كاتب "النار بالنار" ينفي السرقة.. هذا ما كشفه

كاتب النار بالنار ينفي السرقة.. هذا ما كشفه
الوقائع الاخبارية:نفى الكاتب السوري رامي كوسا الاتهامات الموّجهة إلى مسلسل "النار بالنار" بالسرقة من أعمال عالمية، مؤكداً أن المشاهد والخطوط موضع الاتهام لم تكن من كتابته، بل من فعل المخرج محمد عبد العزيز.

ونشر كوسا عبر صفحته الرسمية في موقع "فيسبوك" تدوينة حملت التهمة ضده ليردّ كاتباً: "هناك فرق بين الاقتباس وطبع التفصيل والبناء عليه، وفي المنشور أدناه يتهمني الأستاذ محمود بطبع (كي لا أقول سرقة) تفصيل من رواية "المئذنة البيضاء" ليُعرب العيسى واستخدامه في واحدٍ من مشاهد المسلسل".

وأضاف: "مجدداً، أجد نفسي مضطراً للرد على الاتهام، فأنا لم أقارب هذه اللمحة الدرامية لا من قريب ولا من بعيد... والمسؤول عن هذا الطبع، بالطبع هو مخرج العمل. كما أنّ خطّ زكريّا، بكامله، ومن جذوره، عدّله المخرج وحوّل الشخصية من سائق تاكسي بسيط ومتعيّش (والنسخة الأصلية متوافرة إن تجرّأ فلان على تكذيبي) حوّلها إلى تاجر عقارات يريد أن يشتري الحي كله متحالفاً مع منظمات أصولية ذات ميول إرهابية... وبالتالي، اعفوني من الاتهامات إياها، ووجّهوها لمن يستحق".

واختتم التدوينة بالقول: "أنتشي بتخليق حكايتي الشخصية، ولا أتّكئ على حكايات الآخرين، فخيالي غزير والحمد لله، وحين أفعل، وأستعير حتّى بذرة شخصية، فأصرّح بالأمر ولا ألمّح إليه (كما فعلت حين قلت إن بذرة شخصية "عمران" مستقاة من شخصية "شايلوك" لوليام شكسبير)...".

يُذكر أن رامي كوسا أوضح في أكثر من مناسبة أن نصه تعرّض إلى التحريف بشكل كبير.
تابعوا الوقائع على