"التجمع المسيحي في الأراضي المقدسة": رفع علم الاحتلال بمدرسة في القدس تجاوز للمبادئ

التجمع المسيحي في الأراضي المقدسة: رفع علم الاحتلال بمدرسة في القدس تجاوز للمبادئ
الوقائع الاخبارية : يرفض التجمع الوطني المسيحي في الأراضي المقدسة بشدة رفع علم دولة الاحتلال الإسرائيلي خلال العرض الموسيقي الذي أقيم في مدرسة الوردية في القدس اليوم، حيث قامت طالبات المدرسة بتقديم عرض يتناول النزاعات الدولية.

ويود التجمع أن يوضح بأنه يُشجع العروض الثقافية والفنية التي تعكس التنوع وتعزز التفاهم والحوار بين الثقافات المختلفة. ومع ذلك، فإن رفع علم دولة الاحتلال الإسرائيلي، التي تواصل انتهاكاتها اليومية لحقوق شعبنا الفلسطيني وتستمر في الاحتلال الظالم للأراضي الفلسطينية، يعد تجاوزًا واضحًا للمبادئ الأخلاقية وتربيتنا الوطنية.

وفي هذا السياق، طالب رئيس التجمع، ديمتري دلياني، إدارة المدرسة بأن تقوم بتنظيم يوم للعلم الفلسطيني قبل نهاية العام الدراسي الحالي، يتخلله محاضرات وأنشطة توعوية تعكس الحقائق التاريخية والقانونية حول القضية الفلسطينية بأساليب سهلة ليتسنى لطالبات المدرسة، وخاصة الصغار منهن، تطوير فهمهن للقضية الفلسطينية وتعزيز وعيهن الوطني.

كما عبر دلياني عن استغرابه الشديد لهذا الحادث المؤسف الصادر عن مؤسسة تعليمية مقدسية رائدة، خرّجت قيادات نسوية وطنية لها أثر وبصمة إيجابية على الوطن بشكل عام والقدس بشكل خاص.

واضاف: "نأمل أن تستدرك إدارة المدرسة هذا الخطأ وتتخذ الإجراءات اللازمة لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث في المستقبل، مشدداً على أهمية الدور الحيوي للمؤسسات التعليمية في بناء الوعي والقيم الوطنية".





تابعوا الوقائع على