إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة

إصابات خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة
الوقائع الاخبارية:أصيب فلسطينيون، اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وفي قلقيلية، أصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة كفر قدوم شرق قلقيلية الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت تنديدا باستمرار اعتداءات المستوطنين في مختلف محافظات الوطن.

واعتدى جنود الاحتلال على المشاركين في المسيرة وأطلقوا الرصاص المعدني، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص والعشرات بالاختناق عولجوا جميعهم ميدانيا.

واندلعت مواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال الذين اقتحموا البلدة، واعتلوا أسطح المنازل، وأطلقوا الرصاص الحي صوب إحدى المركبات، ما أدى لإعطاب إطاراتها.

وفي نابلس، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة بيت دجن الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

أما في رام الله، فقد أصيب مواطن بالرصاص الحي في رأسه، وأربعة آخرون برضوض، اليوم الجمعة، خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين على المزارعين، في المنطقة الواقعة بين بلدة ترمسعيا وقرية المغير، شرق المدينة.

وهاجم مستوطنون من مستوطنة "عادي عاد" المقامة على أراضي المواطنين، المزارعين في منطقة "السدر" بين ترمسعيا والمغير، واعتدوا عليهم بالضرب والحجارة، ما أدى لإصابة أربعة منهم برضوض، نقلوا إثرها للمستشفى.

وأحرق المستوطنون 5 مركبات تعود للمزارعين في المنطقة، إضافة لـ 270 بالة قش، فيما اقتحمت قوات الاحتلال المنطقة لتوفير الحماية للمستوطنين.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال أطلق خلالها الجنود الرصاص الحي ما أدى لإصابة مواطن بعيار في رأسه، نقل إثرها إلى مجمع فلسطين الطبي بمدينة رام الله، وقد وصفت حالته بالخطيرة.
تابعوا الوقائع على