أفضل مسلسلات يمكن مشاهدتها على Netflix

أفضل مسلسلات يمكن مشاهدتها على Netflix
الوقائع الاخبارية : قد لا تكون منصة نتفليكس أول خدمة بث مباشر عبر الإنترنت حيث ظهرت قبلها iTV، من هونغ كونغ، ولكن نتفليكس استطاعت التمدد والاستحواذ على السوق العالمي وإثارة الجدل بإنتاج اعمال امتدت لاجزاء عدة ونجحت عملاق البث الرقمي في استثمار اسماء العديد من النجوم في أفلام ومسلسلات أصلية، حقق بعضها مشاهدات تاريخية بالنسبة للمنصة الأميركية الأشهر، مثل الموسم الرابع من مسلسل Stranger Things الذي حقق 1.352 مليار ساعة من المشاهدات في أول 28 يوماً من صدوره، وكذلك مسلسل Monster: The Jeffrey Dahmer الذي خلق حالة عالمية تُوّجت بـ856.2 مليون ساعة مشاهدة في شهره الأول. من خلال هذا التقرير نرصد أفضل المسلسلات التي يمكن مشاهدتها عبر نتفليكس وفق تصنيف نسب المشاهدات للأعمال الأصلية التي انتجتها المنصة ولمختلف أفراد الأسرة.

◄ BoJack Horseman

مسلسل الأنيميشن الكوميدي BoJack Horseman الذي انطلقت عروضه عام 2014 واستمر لـ6 مواسم، والعمل من تأليف رافائيل بوب واكسبيرغ ومن بطولة ويل أرنيت بدور بوجاك هورسمان. بالإضافة إلى إيمي سيداريس، أليسون بري، باول أف تومبكينس وآرون بول. وتنطلق احداثه عندما يقرر بوجاك أخيراً الخروج من الصندوق الأسود، من خلال الذهاب لمصحة علاج نفسي ومحاولة الابتعاد عن الكحول، ولكنه يكتشف أن التحدي الجديد ليس بهذه السهولة.

◄ The Crown

من وحي أحداث حقيقية، تتناول هذه الرؤية الدرامية الخيالية قصّة الملكة «إليزابيث» الثانية والأحداث السياسية والشخصية التي شكّلت فترة حكمها. والمسلسل الذي تقع احداثه في 5 مواسم بواقع 50 حلقة من بطولة: إميلدا ستانتن، جوناثان برايس، ليزلي مانفيل ومن تأليف: بيتر مورغان.

◄ Russian Doll

تقع احداثه في جزئين والمسلسل من بطولة جورج علوي، إليزابيث آشلي، جيس ديفيس، ويتني دفلين، ومن تأليف ليزلي هيدلاند، ناتاشا ليون، ايمي بويلر، وعرضت الحلقات الـ10 للموسم الأول في 1 فبراير من عام 2019 ورشح المسلسل لجائزة الإيمي.

◄ Stranger Things
 

انطلقت عروضه عام 2016 وتقع احداثه في 4 مواسم، وتدور احداث العمل عقب اختفاء صبي من بلدة صغيرة، يكشف أهل البلدة عن لغز ينطوي على تجارب سريّة وقوى مرعبة خارقة للطبيعة وفتاة صغيرة غريبة الأطوار. والمسلسل من بطولة: وينونا رايدر، ديفيد هاربر، ميلي براون ومن تأليف الأخوين دافر، ورُشّح المسلسل لعشرات من جوائز الإيمي، منها ثلاث لأفضل عمل درامي.

◄ Unbelievable

مسلسل درامي أميركي قصير من بطولة توني كوليت وميريت ويفر وكايتلين دايفر، حول سلسلة من عمليات الاعتداء وقعت في ولايتي واشنطن وكولورادو.

◄ Unorthodox

مسلسل درامي ألماني أميركي عرض للمرة الأولى على نتفليكس في 26 مارس 2020. المسلسل مبني جزئيًا على سيرة ديبورا فيلدمان الذاتية. ويحتوي المسلسل على حوارات باللغة الإنكليزية واليديشية والألمانية. المسلسل من تأليف آنا وينجر وأليكسا كارولينسكي، وإخراج ماريا شريدر.

◄ Mo

مسلسل أميركي درامي - كوميدي من 8 حلقات، من تأليف رامي يوسف ومو عامر، ومن بطولة محمد عامر وفرح بسيسو، تم بثه على شبكة نتفليكس، في أغسطس 2022، وحاز تقييم 7.6 على قاعدة بيانات الأفلام على الإنترنت IMDB، حضر في نتلفيكس كأحد أكثر 10 أعمال شهرة على المنصة بنسختها العربية.

◄ You

مسلسل إثارة نفسية أميركي، الموسم الأول مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه صدرت في 2014 للكاتبة كارولين كيبنيس، تقع احداث المسلسل في 4 اجزاء.

◄ American Vandal

مسلسل وثائقي ساخر أميركي في موسمين، اعداد دان بيرالت وتوني ياسيندا وبطولة تايرل ألفاريز، غريفن غلوك، وجيمي تاترو. توافر للعرض حسب الطلب على نتفليكس في 15 سبتمبر، 2017.

◄ Queer Eye
 

يقع في 7 مواسم وفاز المسلسل بجائزة الإيمي تسع مرّات، من بينها أربع على التوالي عن فئة أفضل برنامج واقعي منظّم. والعمل من بطولة: بوبي بيرك، كارامو براون، تان فرانس، والعمل تأليف ديفيد كولينز.

◄ The Great British Bake Off
 

انطلقت عروضه عام 2010 واستمر حتى 13 موسما، وتدور احداثه حول تنافس الخبازين المنزليين بعضهم ضد بعض لإثبات مهاراتهم في الخبز والفوز بلقب أفضل خباز من الهواة في بريطانيا.

◄ Derry Girls

نال المسلسل جائزة أفضل عمل كوميدي في حفل جوائز الأعمال التلفزيونية من الأكاديمية الأيرلندية للسينما والتلفزيون 2018. وتدور احداثه في خضمّ النزاع السياسي في «أيرلندا الشمالية» إبّان تسعينيات القرن الماضي، يواجه خمسة طلّاب مفعمين بالحيوية التحدّيات التي عادةً ما يمرّ بها المراهقون. والعمل من بطولة: سيشرا-مونيكا جاكسون، نيكولا كوفلان، لويزا هارلاند ومن تأليف ليزا ماكغي.

◄ La Casa de Papel

مسلسل سرقة وسطو أسباني، وهو عبارة عن سلسلة محدودة بُثت لخمسة مواسم عُرض للمرة الأولى في 2 مايو 2017 ولآخر مرة في 3 ديسمبر. 2021. من أهم إيجابيات المسلسل التسلسل المنطقي للأحداث والتشويق في نهاية كل حلقة، حيث حصل على تقييم 8.3 على موقع IMDB.

◄ Unbreakable Kimmy Schmidt

مسلسل كوميدي أميركي يقع في 4 مواسم من إعداد تينا فاي وروبرت كارلوك، وبطولة ايلي كيمبر. عرض على نتفليكس منذ 6 مارس 2015. أُعدت 13 حلقة من المسلسل لتعرض على هيئة الإذاعة الوطنية في ربيع 2015، ثم باعت هيئة الإذاعة الوطنية المسلسل لـنتفليكس.
 

◄ Lucifer

لم يحقق المسلسل نجاحاً تلقائياً مع بدء عرضه، وكان من المتوقع أن ينتهي عند الموسم الخامس (2021) لكن جذبه لـ569.4 مليون ساعة من المشاهدة في الأسابيع الأربعة الأولى، دفع المنصة إلى الإعلان عن إعداد جزء سادس.

◄ Monster: The Jeffrey Dahmer

صوّر المسلسل درامياً حياة القاتل المتسلسل، جيفري دامر، بأداء مبهر قدّمه الممثل إيفان بيترز، وخلق حالة عالمية تُوّجت بـ856.2 مليون ساعة مشاهدة في شهره الأول.

◄ Wednesday
 

أعادت «نتفليكس» إحياء قصة عائلة آدامز غريبة الأطوار بطرح مسلسل من بطولة جينا أورتيغا. وبالرغم من حداثة طرحه، نهاية نوفمبر، بات الثالث في القائمة بعدما شوهد 752.5 مليون ساعة والعدد في ازدياد.

◄ The Witcher

يستند المسلسل إلى رواية ولعبة شهيرتين، أي إن قاعدته الجماهيرية كانت جاهزة قبل طرحه، فلا عجب أن يحصد 541.0 مليون ساعة بعد طرحه بفترة صغيرة عام 2019.

◄ GLOW

مسلسل كوميديا دراما أميركي من بطولة أليسون بري، بيتي غيلبين، مارك مارون، بريت بارون وكيت ناش. عرض الموسم الأول على نتفليكس في 23 يونيو 2017، والموسم الثاني في 29 يونيو 2018 والموسم الثالث والأخير في 9 أغسطس 2019.

◄ I Think You Should Leave

مسلسل كوميدي تقع احداثه في 3 مواسم عرض الموسم الأول للمرة الأولى على Netflix في 23 أبريل 2019، بينما تم إصدار الموسم الثاني في 6 يوليو 2021. تم تجديد المسلسل لموسم ثالث في مايو 2022، والذي من المقرر عرضه في 30 مايو 2023.

◄ Maid
 

يقع في موسم واحد وتدور الأحداث حول أم عباء تلجأ إلى العمل في مجال التدبير المنزلي لتغطية وتوفير نفقاتها، خلال رحلة كفاحها ضد الفقر والتشرد والبيروقراطية. ﺇﺧﺮاﺝ: نينجها ستيوارت وﺗﺄﻟﻴﻒ: ماركوس جرادلي.

Squid Game

مسلسل نجاة وإثارة كوري جنوبي، كتبه وأخرجه هوانغ دونغ هيوك، عرض على نتفليكس في 17 سبتمبر 2021.

وأصبح المسلسل أول دراما كورية تتصدر قائمة أفضل 10 عروض تلفزيونية أسبوعية على نتفليكس وأكثرها مشاهدة على مستوى العالم، وصلت إلى رقم 1 في 90 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

The Queen’s Gambit
 

مسلسل دراما أميركي قصير عُرض عام 2020، مُستوحى من رواية والتر تيفيس عام 1983 التي تحمل الاسم نفسه. كتب العمل وأخرجه سكوت فرانك وألان سكوت، ويبدأ المسلسل من منتصف خمسينيات القرن العشرين وحتى ستينيات القرن نفسه، وتدور القصة حول نابغة شطرنج يتيمة تلعب دورها آنيا تايلور في مرحلة صعودها لتصبح أعظم لاعبة شطرنج في العالم. وحاز المسلسل إحدى عشرة جائزة إيمي منها أفضل مسلسل محدود، إلى جانب جائزتي غولدن غلوب عن أفضل مسلسل محدود وأفضل ممثّلة.
 

Orange Is the New Black

مسلسل الدراما Orange Is the New Black الذي تقع أحداثه في 7 مواسم، بدأ عرضه في سنة 2013 ويستند المسلسل الى كتاب (البرتقالي هو الأسود الجديد) للكاتبة بيبر كيرمان الذي صدر في عام 2010 وتتحدث فيه عن تجربتها في السجن، وتم بث المسلسل الأولى للمرة بتاريخ 11 يوليو 2013. والموسم الثاني عُرض بتاريخ 6 يونيو 2014. والموسم الثالث تم بثه بتاريخ 11 يونيو 2015، والموسم الرابع عُرض بتاريخ 17 يونيو 2016. وترشح المسلسل لـ12 جائزة ايمي. تم تجديد المسلسل لموسم خامس وسادس وسابع.

تابعوا الوقائع على