لماذا رفضت هند رستم لقب ملكة الإغراء؟

لماذا رفضت هند رستم لقب ملكة الإغراء؟
الوقائع الإخبارية: كشفت بسنت رضا، ابنة الراحلة هند رستم، عن سبب كره والدتها لقب "ملكة الإغراء" الذي أطلقه عليها مفيد فوزي، موضحة أنه "احتوى على خبث كبير".

وقالت ابنة الفنانة الراحلة، خلال ظهورها في برنامج "الستات" مع الإعلامية سهير جودة، إن الإعلامي الراحل مفيد فوزي أطلق هذا اللقب على هند رستم تزامنًا مع تلقيبه للنجمة فاتن حمامة بـ"سيدة الشاشة العربية"، ما أحزن والدتها كثيرًا.

وأضافت أن والدتها اعترضت على هذا اللقب لأن كلمة "إغراء" كانت مهينة في المجتمع، كما أنها لا تناسب موهبتها التمثيلية وتركز على جسدها وشكلها الخارجي فقط.

وتحدثت رضا عن سبب اعتزال والدتها التمثيل في ذروة تألقها الفني، مشيرة إلى أن ذلك كان بسبب ضعف السينما في تلك الفترة، موضحة أن والدتها بدأت التمثيل في عمر صغير جدًّا ومن أدوار بسيطة، وتمكنت من تحقيق نجاحات كبيرة في فترة زمنية قياسية، مضيفة أن "مستواها العالي ومكانتها الفنية منعاها من التمثيل مع الممثلين الجدد".

وأكدت أنها بعد اعتزالها عاشت حياة سعيدة جدًّا وبسيطة مع زوجها، وكانت نموذجًا للزوجة الصالحة المطيعة، كما أنها كانت تلتقي بزملائها الفنانين دائمًا ولم تبتعد عنهم.

وكشفت بسنت عن أن الكاتب الراحل عباس محمود العقاد اختار والدتها لتشاركه حوارًا صحفيًّا في مجلة آخر الساعة، لأنها تشبه حبيبته التي تدعى سارة.

وأوضحت أن العقاد أطلق عليها في نهاية الحوار لقب "ملكة التعبير"، بسبب كلامها المنمق وشخصيتها الحساسة التي لم تكن تظهر في أعمالها.

وعلقت: "اختار والدتي على مديحة يسري وفاتن حمامة، وماما كانت قلقنة وخائفة وتريد أن تؤجل الحوار، لكن في الحوار لمدة ساعتين، واتضح أنه كان معجبًا بها وقال لها إنها شبه سارة التي كان يحبها".

عن خلاف والدتها مع الفنانتين فاتن حمامة وتحية كاريوكا، قالت إن والدتها لم تكن صديقتهما بسبب المنافسة بينهن، معتبرة أن كاريوكا حاربت والدتها لأنها شعرت بأنها أخذت مكانتها في التمثيل، أما خلافها مع حمامة فكان بسبب لقب "سيدة الشاشة العربية" والذي ضيع مجهود والدتها، على حد تعبيرها.


تابعوا الوقائع على