ابنة نائبة الرئيس الأمريكي تدعم حملة لجمع التبرعات لأطفال غزة

ابنة نائبة الرئيس الأمريكي تدعم حملة لجمع التبرعات لأطفال غزة
الوقائع الاخبارية: قامت إيلا إيمهوف، عارضة الأزياء الأمريكية وابنة دوج إيمهوف، زوج كامالا هاريس، نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالترويج لحملة دعم أطفال غزة ونشرت رابطًا لجمع التبرعات..

شاركت الفتاة البالغة من العمر 24 عامًا رابطًا لصندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين مع متابعيها على إنستغرام الذين يبلغ عددهم 315 ألفًا.

 

وحتى الآن، نجح هذا النداء المشترك على نطاق واسع في جمع ما يقرب من 8 ملايين دولار للمنظمة غير الربحية التي أنشأها الأمريكيون لمساعدة غزة، التي يبلغ عدد سكانها 50% من الأطفال..

تم إطلاق حملة جمع التبرعات من أجل غزة، بدعم من إيلا إيمهوف، من قبل "صندوق إغاثة الأطفال الفلسطينيين”، وهي منظمة غير ربحية مقرها في كينت، أوهايو. وتمكن الصندوق من جمع أكثر من 7.9 مليون دولار حتى الآن، فيما تهدف الحملة إلى جمع 10 ملايين دولار، بحسب ما تم نشره. صحيفة "نيويورك بوست” الأمريكية..

وبالرجوع لموقع صندوق إغاثة أطفال فلسطين، تبين أنه رفع قيمة التبرعات المستهدفة إلى 20 مليون دولار بعد التفاعل والاستجابة الكبيرة التي لاقتها حملة التبرعات، ليصل حجم التبرعات حتى الآن إلى أكثر من 19 مليون دولار..

هذا، وانتقد عضو الكونغرس الجمهوري جيف فان درو، ابنة زوجة كامالا هاريس، إيلا إيمهوف، وقال إن الأموال التي سيتم جمعها ستستخدمها "حماس” بشكل شبه مؤكد.".

وقال أحد أعضاء لجنة الأمن الداخلي بمجلس النواب لصحيفة نيويورك بوست: "إنها مسألة تثير قلقًا كبيرًا وأجدها مقيتة”.".

وتابع: "لأكون صادقًا، أنا مندهش نوعًا ما من ذلك، إنه أمر مقلق للغاية”.".

ودخلت الحرب يومها الثلاثين منذ بدء عملية "طوفان الأقصى”، فيما يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه لقطاع غزة في ظل مخاوف دولية من توسع الصراع في الشرق الأوسط..

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن إسرائيل تقتل طفلين وتجرح 10 أطفال كل 10 دقائق خلال عدوانها المستمر على قطاع غزة، وقالت إن الجيش الإسرائيلي قتل 3900 طفل وأصاب 8067 طفلا بإصابات مختلفة منذ أكتوبر الماضي. 7..

وأشارت إلى أن 1250 طفلاً ما زالوا مفقودين تحت الأنقاض جراء القصف الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة..

وبلغت حصيلة القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، 9488 شهيدا وأكثر من 23500 جريح، فيما قتل في الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص، بينهم مئات الجنود..

 

تابعوا الوقائع على