الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اقتحامات جديدة بالضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اقتحامات جديدة بالضفة الغربية
الوقائع الاخبارية:اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي عددا من البلدات والمدن الفلسطينية فجر الخميس، في مشهد يتكرر يوميا في الضفة الغربية المحتلة، حيث وقعت مواجهات مسلحة أصيب على أثرها فلسطينيان في مدينة ورام لله.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في محيط دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

وقالت الوكالة، إن مواطنين أصيبا بالرصاص، أحداهما بالصدر والأخر في البطن وادخلا إلى غرفة العمليات بمجمع فلسطين الطبي بالمدينة.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت عدة مناطق في مدينتي رام الله والبيرة.

وأفادت مصادر أمنية لـ "وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي الطيرة وداهمت عمارة سكنية قرب مقر "وحدة الحراسات" واستجوبت قاطنيها دون أن يبلغ عن اعتقالات حتى اللحظة.

كما اقتحمت منزل عائلة العجولي بالبالوع ومحلا للصرافة مملوكا لهم في رام الله.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا والأحياء القريبة من سجن "عوفر" العسكري المقام على أراضي المواطنين في بلدة بيتونيا.

كما اقتحمت قوات الاحتلال مدينة البيرة وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها.

وفي بيت لقيا اقتحمت قوات الاحتلال البلدة واعتقلت الشاب يوسف ناجح محمد ضيف الله ( 19 عاما).

كذلك، اقتحمت عدد من الآليات العسكرية الإسرائيلية مدينة جنين، وسط اندلاع مواجهات وصفت بـ" العنيفة" أطلقت خلالها تلك القوات النار بكثافة.

واقتحمت جيبات عسكرية إسرائيلية مدينة طولكرم من محوريها الغربي والجنوبي وجابت شوارع المدينة، وتحديدا الحي الغربي كاملا ومنطقة دوار العليمي، ووسط ميدان جمال عبد الناصر، ومنطقة دوار المسلخ في الحي الشرقي، وعدة محاور في الحي الجنوبي، ونشرت دورياتها الراجلة وقناصتها بين المنازل والأراضي الزراعية في أراضي جامعة خضوري غرب المدينة.

ودارت مواجهات عنيفة بين شبان وجنود الاحتلال الذين اطلقوا الأعيرة النارية بكثافة، في الوقت الذي حلقت فيه طائرات الاستطلاع في سماء المدينة وضواحيها ومخيماتها على ارتفاع منخفض.

كما اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية ذنابة شرق طولكرم وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها واخضعت سكانها للاستجواب، وحولت عددا من أسطحها إلى أماكن لقناصتها.

وشمال طولكرم، اقتحمت فجرا، بلدتي زيتا وباقة الشرقية في منطقة الشعراوية، حيث اندلعت مواجهات في بلدة زيتا عقب اقتحام القوات الإسرائيلية البلدة.

وفي نابلس، اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال وآلياته العسكرية المنطقة الشرقية للمدينة من جهة حاجز بيت فوريك وسير آلياته العسكرية.

وقالت مصادر، إن عددا من آليات الاحتلال العسكرية، اقتحمت مدينة أريحا وسيرت آلياتها العسكرية تجاه مخيم عين السلطان بالمدينة، وانتشرت في حاراته وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتشتها، وأطلقت الرصاص الحي خلال اقتحامها المخيم دون التبليغ عن إصابات.



تابعوا الوقائع على