استمرار اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية

استمرار اقتحامات الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية
الوقائع الاخبارية:اندلعت فجر الأحد، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت بلدة ميثلون جنوب جنين، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"

وأفادت مصادر في البلدة، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة ودارت مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز والصوت، دون وقوع إصابات.

وأضافت المصادر، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين، بعد اقتحامها عددا من المنازل وتفتيشها في البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة قلقيلية، من عدة مداخل وسيرت دورياتها في شوارع المدينة دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

كما اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة عارورة شمال غرب رام الله، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، عرف منهم الطالبين في جامعة بيرزيت يزن سهيل، والجريح هيثم صالح بعد اقتحام منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

وهدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بالمتفجرات والجرافات منزلي الشهيدين نصر وعبد القادر القواسمي في مدينة الخليل.

وقالت "وفا"، إن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد كبير من آلياتها العسكرية ومعداتها الثقيلة منطقة راس الجورة وبئر المحجر في مدينة الخليل، وفرضت طوقا عسكريا في المنطقة وأغلقت الطرق الرئيسية ومنعت تنقل الفلسطينيين، قبل أن تقوم بهدم منزل الشهيد عبد القادر بالجرافات والمعدات الثقيلة في منطقة دائرة السير، كما قامت بتفجير منزل الشهيد نصر القواسمي في بئر المحجر بعد أن أجبرت السكان في المنطقة على مغادرة منازلهم.

وكانت قوات الاحتلال قد أخذت قياسات، منزلي الشهيدين عبد القادر ونصر القواسمي، إضافة الى منزل الشهيد حسن قفيشة في أواخر الشهر الماضي.

يشار إلى أن الشهداء الثلاثة المذكورين ارتقوا برصاص الاحتلال عند حاجز النفق العسكري جنوب مدينة القدس في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وأكدت "وفا"، أن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد كبير من آلياتها العسكرية والثقيلة، برفقة رافعة ومضخة وخلاطة باطون، رأس الجورة مدخل مدينة الخليل الشمالي، وأغلقت طرقا عدة في المكان، ومنعت الفلسطينيين من الدخول والخروج إلى أحياء عدة في المدينة.

وأضاف أن قوات الاحتلال جابت شوارع عديدة بطريقة استفزازية، وتمركزت في الطريق الرابط رأس الجورة بمنطقة بئر المحجر، وداهمت منزل الشهيد نصر الله القواسمي، الذي أخذت قياساته وقياسات منزلي الشهيدين عبد القادر القواسمي، وحسن قفيشة، في 30 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بعد أن حطمت أبوابها، تمهيدا لهدمها.

ويشار إلى أن الشهداء الثلاثة المذكورين ارتقوا برصاص الاحتلال عند حاجز النفق العسكري جنوب مدينة القدس في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي.

واندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، في مدينة البيرة.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي جبل الطويل في المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات في المكان دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكريا في الحي، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وفي السياق ذاته، ذكرت المصادر ذاتها أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية عين يبرود شرقا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

كما اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، في قرى فقوعة، وعربونة، وجلبون، شمال شرق جنين.

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرى فقوعة، وعربونة، وجلبون، أطلقت خلالها قنابل الصوت والرصاص الحي تجاه الفلسطينيين، ومحلاتهم التجارية، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى دير غزالة، وعرانة، والجلمة، وسيّرت آلياتها فيها، وشنّت حملة تفتيش واسعة دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي سياق متصل، أعاقت قوات الاحتلال حركة المواطنين على شارع جنين – نابلس، إثر حاجز عسكري نصبته في وادي دعوق قرب دوار بلدة عرابة، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.



تابعوا الوقائع على