إدانات دولية لتصريحات سموتريتش حول تجويع سكان غزة

إدانات دولية لتصريحات سموتريتش حول تجويع سكان غزة
الوقائع الإخبارية : - أدان الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وألمانيا تصريحات وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش، التي قال فيها إن "ترك سكان قطاع غزة يموتون جوعا يمكن أن يكون أمرا مبررا وأخلاقيا".

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان، إنه "يدين بشدة هذه التصريحات"، مشيرا إلى أن تصريح سموتريتش "مخزٍ للغاية". وأضاف البيان: "نتوقع من الحكومة الإسرائيلية أن تنأى بنفسها بشكل عن تصريحات سموتريتش"، داعيا الى إجراء "تحقيق شفاف بشأن أعمال التعذيب في سجن سديه تيمان".

وقال الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسية جوزيب بوريل في بيان: "التجويع المتعمد للمدنيين هو جريمة حرب"، مضيفا إن ما قاله سموتريتش "قد يكون مبررا وأخلاقيا السماح لإسرائيل بالتسبب في موت 2 مليون مدني من الجوع حتى إعادة الرهائن هو أمر مخز ويظهر، مرة أخرى ازدراءه للقانون الدولي والمبادئ الأساسية للإنسانية".

وفي لندن، دعا وزير الخارجية البريطانية ديفيد لامي عبر تطبيق (إكس) الحكومة الإسرائيلية إلى "التراجع عن تصريحات سموتريتش وإدانتها"، مؤكدا أن "تجويع المدنيين عمدا يعتبر جريمة حرب".

وكانت وزارة الخارجية الألمانية قالت أمس الأربعاء إن "تصريحات وزير المالية الإسرائيلي غير مقبولة ومثيرة للغضب. نحن نرفضها بأشد العبارات".

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير