كيف اصطادت المقاومة الفلسطينية 21 جنديا؟

كيف اصطادت المقاومة الفلسطينية 21 جنديا؟
الوقائع الإخبارية : - تمكنت المقاومة الفلسطينية من اصطياد 21 عسكريا من جنود الاحتلال ماس الاثنين في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وكانت حصيلة قتلى الاحتلال في يوم واحد صادمة للجيش الذي قيل عنه انه لا يقهر، حيث قال المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري إنها الأصعب منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي..

أطلق المقاومون الفلسطينيون صاروخ "آر بي جي” على دبابة كانت تؤمّن قوة الاحتلال الإسرائيلي، وفي الوقت نفسه وقع انفجار في مبنيين من طابقين، بينما كانت معظم القوة موجودة بداخلهما، أو بالقرب منهما، وفق اعترافات الناطق باسم جيش الاحتلال.


عبوات ناسفة

فخخ مقاتلوا المقاومة مبنيين في المخيم، ثم اطلقوا صواريخ مضادة للدروع، مما أدى لانفجار العبوات الناسفة، وانهيار المبنيين على جنود الاحتلال.

اعترفت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل الجنود في الانفجار الذي وقع على بعد 600 متر من الشريط الحدودي، مؤكدة أن عمليات إنقاذ المصابين في انهيار المبنيين من تحت الأنقاض استمرت لساعات طويلة الليلة الماضية.

واضافت أن طاقم الدبابة الذي وُجِد لتأمين الجنود بمكان الحادث أُصيب إصابة مباشرة بقذيفة المقاتلين الفلسطينيين.


تقول الصحافة العبرية إن التحقيق الأولي في ملابسات العملية التي ادت لمقتل الجنود في مخيم المغازي، أظهر أن الانفجار وقع نتيجة إطلاق صاروخين من نوع "آر بي جي” أصابا دبابة ومبان ملغمة انهارت على الجنود.

تفخيخ المنازل

كان جنود الاحتلال يفخخون المبنيين في مخيم المغازي بغرض تفجير 10 منازل بالمنطقة، حتى تصير مكشوفة لجيش الاحتلال، بذريعة منع مقاتلي المقاومة من الاختباء هناك.

وقصفت المقاومة الفلسطينية المبنيين المتجاورين ما أدى إلى انهيارهما، مما جعل المنطقة تبدو بؤرة للدمار، فدفنت الجنود تحت الأنقاض، ما ادى إلى وصف موقع واللا العبري العملية بأنها زلزال.


تابعوا الوقائع على