5 أعراض شائعة لاضطرابات الغدة الدرقية لدى الشباب

5 أعراض شائعة لاضطرابات الغدة الدرقية لدى الشباب
الوقائع الاخبارية:أصبحت اضطرابات الغدة الدرقية أمرًا شائعًا في الوقت الحالي. وفقًا لأبحاث نشرت في المجلة الهندية للغدد الصماء والتمثيل الغذائي، يعتبر حوالي 42 مليون شخص في الهند يعانون من مشاكل في الغدة الدرقية. يشير البحث أيضًا إلى أن اضطرابات الغدة الدرقية تنتشر بشكل أكبر بين النساء مقارنة بالرجال.

الغدة الدرقية هي غدة صماء تلعب دورًا حيويًا في تنظيم العديد من وظائف الجسم من خلال إنتاج وإفراز الهرمونات. تحافظ هذه الغدة على سلامة عملية التمثيل الغذائي، وعندما تعاني من اضطرابات، قد يؤدي ذلك إلى مشاكل صحية خطيرة.

من الصعب تحديد اضطرابات الغدة الدرقية بشكل صحيح، نظرًا لتشابه الأعراض مع مشاكل أخرى. يقدم الدكتور عاصم مالدار، استشاري الغدد الصماء والسكري في مستشفى P. D. Hinduja ومركز الأبحاث الطبية بمومباي، نظرة عن كثب على الأعراض الرئيسية لمشاكل الغدة الدرقية، خاصةً بين الشباب في أوائل الثلاثينيات.
الأعراض الشائعة للغدة الدرقية في الثلاثينيات:

تقلبات الوزن:
يُعد التقلب المفاجئ في الوزن واحدًا من الأعراض الرئيسية لاضطرابات الغدة الدرقية. عندما تعمل الغدة بشكل غير صحيح، يمكن أن تؤدي إما إلى زيادة الوزن المفرط أو فقدانه.

أنماط النوم المضطربة:
يؤثر اضطراب الغدة الدرقية على هرمونات تنظيم درجة حرارة الجسم والهضم، مما يؤدي إلى صعوبات في التركيز وتقلبات في النوم.

عدم انتظام الدورة الشهرية:
يؤدي خلل الغدة الدرقية إلى زيادة إنتاج الجلوبيولين المرتبط بالهرمونات الجنسية، مما يمكن أن يؤدي إلى عدم انتظام الدورة الشهرية.

قضايا الخصوبة:
قد يؤثر قصور الغدة الدرقية على دورة الإباضة ويسبب مشاكل في الخصوبة.

تساقط الشعر:
يُعد تساقط الشعر أحد المؤشرات الشائعة لاضطرابات الغدة الدرقية.

تحديد مشاكل الغدة الدرقية في وقت مبكر يساعد في منع تفاقم الأعراض والمضاعفات. إذا كانت لديك أعراض مستمرة أو متفاقمة، يجب عليك استشارة طبيب الغدد الصماء لتقييم حالتك والبدء في خطة علاج مناسبة. تذكر أن الاستشارات المنتظمة مع الأطباء المختصين تلعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على صحة الغدة الدرقية.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير