دراسة: تناول العنب يمكن أن يزيد من عمر الإنسان بمتوسط 5 سنوات

دراسة: تناول العنب يمكن أن يزيد من عمر الإنسان بمتوسط 5 سنوات
الوقائع الاخبارية:أجرى باحثون في جامعة ويسترن نيوإنغلاند الأميركية دراسة أظهرت أن تناول العنب يمكن أن يسهم في زيادة متوسط عمر الإنسان بين 4-5 سنوات. استند الباحثون إلى نتائج تجارب أجروها على الفئران المخبرية، حيث كانت تتغذى هذه الفئران في البداية على أطعمة غنية بالدهون. بعد ذلك، قدموا لها جرعة من مسحوق العنب، وكانت النتائج ملفتة حيث انخفضت كمية الدهون في كبد الفئران، وارتفع متوسط عمرها المتوقع بشكل ملحوظ مقارنة بالفئران التي لم تتناول العنب.

توضح الدراسة أن عصير العنب يلعب دورًا هامًا في إزالة الدهون المكررة والسكر من الأطعمة المصنعة. بناءً على هذه النتائج، يمكن لتناول العنب أن يسهم في زيادة متوسط عمر الإنسان بمقدار يصل إلى خمس سنوات، حسب تأكيد الباحثين.

وأشار الباحثون إلى أن فوائد العنب لا تقتصر على زيادة متوسط العمر فحسب، بل يساعد العنب في تسريع عملية التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية، وتحسين عمل الخلايا العصبية، وحماية الجسم من أمراض مثل الزهايمر. وتحتوي ثمار العنب على مضادات الأكسدة التي تقلل من الالتهابات وتقلل من خطر أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

إلى جانب ذلك، يحمي العنب بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة والفيتامينات خلايا وأنسجة الجسم من التلف ويساعد في الحفاظ على الرؤية. في نهاية المطاف، تظهر هذه الدراسة أن تناول العنب قد يكون إضافة قيمة لتعزيز صحة الإنسان وزيادة فرص العيش لفترة أطول.
تابعوا الوقائع على