المكسرات: الحل السحري لخفض مستوى الكوليسترول في شهر رمضان

المكسرات: الحل السحري لخفض مستوى الكوليسترول في شهر رمضان
الوقائع الاخبارية:يعاني الكثير من الأشخاص، خاصةً في شهر رمضان، من مخاوف تتعلق بارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم نتيجة تناول وجبات دسمة خلال الإفطار، وهو الأمر الذي يمكن أن يؤثر بشكل سلبي على الأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة المرتبطة بارتفاع الكوليسترول.

يشير البروفيسور ألكسندر سوزيكين، الخبير في علم وظائف الأعضاء والبيئة البشرية والمعرفة الطبية الحيوية في جامعة التعليم الحكومية، إلى أن تناول المكسرات يمكن أن يخفض مستوى الكوليسترول، مما يجعلها خيارًا صحيًا للتناول خلال الإفطار والسحور كوجبة خفيفة.

وفقًا للبروفيسور، فإن تقليل خطر تكون لويحات الكوليسترول يمكن تحقيقه من خلال تحكمنا في أنواع الأطعمة التي تحتوي على الكوليسترول "السيء” والتي نتناولها، بالإضافة إلى تناول الأطعمة التي تزود الجسم بالبروتينات الدهنية عالية الكثافة "الكوليسترول الجيد”، مثل الأسماك وزيت الزيتون والمكسرات.

وأشار البروفيسور إلى أن تناول كمية معتدلة من المكسرات يوميًا لمدة عامين يمكن أن يساهم في خفض مستوى الكوليسترول "السيء” في الدم بسبب الألياف الغذائية والدهون غير المشبعة الموجودة فيها.

عندما تمر المكسرات عبر الجهاز الهضمي، تعمل على منع امتصاص الدهون "السيئة” وتعزز امتصاص الدهون "الجيدة” والمواد المغذية الأساسية الأخرى بسهولة. وقد ثبت أن المكسرات تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات التي تعزز الصحة العامة وتحسن وظائف القلب.

وختم البروفيسور حديثه بتأكيده على ضرورة تناول المكسرات بكميات معتدلة وبانتظام كجزء من نظام غذائي صحي، مُشيرًا إلى أن جميع أنواع المكسرات تساهم في خفض مستوى الكوليسترول بفضل قيمتها الغذائية والعناصر الغذائية التي تحتوي عليها.


تابعوا الوقائع على