الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة

الخوالدة: ضمانات قانونية لمنتسبي الأحزاب بعدم تعرضهم للمساءلة
الوقائع الإخبارية : - أكد أمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور علي الخوالدة، أن قانون الأحزاب قدم ضمانات قانونية لمنتسبيه تكفل حريتهم وعدم تعرضهم لأي مساءلة أو تضييق نتيجة انتماءاتهم السياسية والحزبية.

جاء ذلك خلال لقاء نظمه منتدى صخرة الثقافي في قضاء صخرة بمحافظة عجلون اليوم الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وبحضور مجموعة من أهالي منطقة صخرة للحديث عن منظومة التحديث السياسي وقانوني الأحزاب والانتخاب.

وقال الخوالدة إن البيئة التشريعية محفزة للشباب والمرأة للانخراط بالعملية السياسية والحزبية وإن الفرصة التي أتاحها القانون أسهمت بظهور أحزاب جديدة، فضلا عن أنه زاد من نسبة الانتساب للأحزاب.

وأضاف، إن قانون الأحزاب نص على وجود 41 مقعدا للأحزاب السياسية في مجلس النواب المقبل، تمهيدا للاستفادة من فكرة العمل الحزبي الجماعي المنظم والذي من شأنه التأثير الإيجابي على عمل البرلمان التشريعي وتشكيل حكومات برلمانية تنعكس برامجها على السلطات التشريعية والتنفيذية وبالتالي النهوض بالمجتمع بمختلف المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

وكشف الخوالدة عن خطة وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بتنظيم سلسة من النشاطات والحوارات في الأيام المقبلة لمختلف محافظات المملكة تهدف الى شرح القوانين السياسية والدعوة الى المشاركة السياسية والانتخاب وحملات على وسائل الاتصال الاجتماعي.

و أشار إلى أن أهمية زيادة الوعي تكمن بأهمية المشاركة السياسية لدى مختلف فئات المجتمع لتحقيق الرؤية الملكية لتشجيع المواطنين للمشاركة في عملية صنع القرار.

من جانبه قال رئيس المنتدى المحافظ الأسبق نايف المومني، إن الفعاليات التي تنظم في المنتدى تستهدف التوعية السياسية والثقافية والاجتماعية بما ينعكس إيجابا على المجتمع، داعيا الى تنظيم المزيد من الندوات التي تحقق التوعية لدى المواطنين حول المرحلة السياسية المقبلة التي تستوجب زيادة المشاركة الشعبية في الانتخابات والانخراط في الأحزاب.

تابعوا الوقائع على