تحذير من العروض الوهمية على المواد الغذائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تحذير من العروض الوهمية على المواد الغذائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي
الوقائع الاخبارية:  حذر ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن المهندس جمال عمرو بعض المحال التجارية التي تقوم بتقديم عروض وهمية على اصناف المواد الغذائية على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفت عمرو إلى أن غرفة تجارة الاردن ستقوم بالتواصل مع هذه المحلات ٧ حتى لايقومو بتكرار هذه الحالات.

واشار عمرو الى ان الطلب على المواد الغذائية ارتفع خلال اليومين الماضيين بالتزامن مع صرف الرواتب موضحا ان الطلب على المواد الغذائية انخفض يشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية

واتخذت الحكومة خلال وقت سابق عددا من الإجراءات للتعامل مع الضغوط التضخمية المحتملة لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة واضطرابات البحر الأحمر وباب المندب.

وجاءت تلك القرارات تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء بشر الخصاونة للتعامل مع تلك الضغوط والمحافظة على المخزون الغذائي وانتظام سلاسل التوريد وضمان استقرار الأسعار وضبط السوق وخاصة قبل وخلال شهر رمضان المبارك.

وقال المتحدث باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين ينال البرماوي خلال وقت سابق إنه جرت المباشرة فورا بتطبيق تلك الإجراءات للحد من تداعيات ارتفاع أسعار الشحن البحري ومساعدة القطاع الخاص على التعامل معها في السياق الذي يعزز المخزون الاستراتيجي من المواد الغذائية وخاصة الأساسية واستقرار الأسعار من خلال تخفيض الكلف الإضافية ومحاولة استيعابها من خلال تلك الإجراءات.

وانخفض مؤشر أسعار السلع الغذائية في العالم في كانون الأول مقارنةً بالشهر السابق، مع تسجيل أكبر انخفاض في أسعار عروض السكر الدولية، حسبما أفادت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (المنظمة) يوم الجمعة.

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية، الذي يتتبع التغيرات الشهرية في الأسعار الدولية لمجموعة من السلع الغذائية المتداولة عالميًا، 118.5 نقاط في كانون الأول، بانخفاض نسبته 1.5 في المائة عن مستواه المسجّل في تشرين الثاني و10.1 في المائة عن مستواه المسجّل في كانون الأول 2022.

وبالنسبة إلى عام 2023 ككل، سجّل المؤشر انخفاضًا بنسبة 13.7 في المائة عن القيمة المتوسطة المسجّلة في العام السابق، مع تسجيل ارتفاع في المؤشر الدولي لأسعار السكر فحسب خلال هذه الفترة.

تابعوا الوقائع على