الأردن خطا خطوات سبّاقة في مجال «التحصين»

الأردن خطا خطوات سبّاقة في مجال «التحصين»
الوقائع الاخبارية:قالت منظمة الصحة العالمية إن الأردن خطا خطوات سباقة في مجال التحصين، وإنه يعمل دائما على خلو المملكة من شلل الأطفال، مشيرة إلى رفع مستوى التحصين في الأردن بعد انخفاضها عالميا بسبب جائحة كورونا.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أمس بمناسبة أسبوع التطعيم العالمي لعام 2024 المتزامن مع الاحتفاء بالذكرى السنوية الـ 50 لإنشاء منظمة الصحة العالمية لبرنامج التطعيم الموسع في عام 1974، حيث قالت المنظمة إن اللقاحات أنقذت أرواح 25 مليون شخص في إقليم شرق المتوسط.

وبينت مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط الدكتورة رنا الحجة، نيابة عن الدكتورة حنان بلخي المدير الإقليمي لشرق المتوسط، أن التطعيم لا يزال مهما وأنه لا بد أن نصل إلى كل طفل فى العالم والوصول الى تطعيم الاطفال فى البلدان التى تعاني من النزاعات.

وشددت إلى أن توسيع نطاق فوائد اللقاحات لتشمل كافة فئات العمر مهم جدًا، وتابعت قائلة: يجب أن نلتزم بالتمنيع لمستقبل أفضل.

وقالت: «أثبتت اللقاحات أنها من أقوى الأدوات للحماية من المرض. ومنذ عام 1974 حتى الآن تم منع 154 مليون وفاة عالميا».

من جانبه قال نائب المدير الإقليمي بمكتب اليونسيف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا مارك روبين: نعمل على الوصول الى الأطفال الذين فاتتهم التطعيمات، مشيرا إلى أن هناك 1.3 مليار طفل لم يحصلوا على التطعيم، وأن حوالي 65 % من الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيم هم في سوريا واليمن والسودان.

وقال إن ما يحدث فى غزة يمثل كارثة، لافتا إلى احتمال وفاة الأطفال بالمخيمات نتيجة الإصابة بالأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات.

تابعوا الوقائع على