حزب الميثاق: المصلحة العليا تتطلب الاستثمار في التجربة السياسية الجديدة

حزب الميثاق: المصلحة العليا تتطلب الاستثمار في التجربة السياسية الجديدة
الوقائع الاخبارية:دعا حزب الميثاق الوطني "القوى السياسية والراغبين بخوض انتخابات 2024 إلى الإقدام على الاستحقاق المقبل، والتحلي بالإيجابية بما يليق بمنظومة التحديث السياسي، التي اختطها وطننا نهجا للمئوية الثانية من عمر الدولة".

وأضاف الحزب، في بيان صادر اليوم الثلاثاء أن المصلحة العليا للأردن تتطلب الانخراط، والاستثمار في التجربة السياسية الجديدة، التي تأتي بناء على قانون انتخاب جديد، ومتطور، يمنح الأحزاب فرصة الوصول لقبة البرلمان من خلال القائمة الحزبية العامة، التي خصص لها 41 مقعدًا، بالإضافة إلى إمكانية الفوز بمقاعد خصصت للدوائر المحلية على امتداد الوطن، والبالغ عددها 18دائرة انتخابية، يتنافس الراغبون بالترشح من خلالها على 97 مقعدًا.

وأكد "الميثاق" أهمية توسيع المشاركة الشعبية في العملية الانتخابية، ومشاركة النساء، والشباب، مشيرًا إلى أن الأحزاب السياسية الأردنية محط اعتزازنا، معنية اليوم بتشجيع الناخبين للذهاب للانتخاب، واختيار الأفضل، والأقدر.

ونوّه إلى أن جلالة الملك عبدالله الثاني أكد خلال زيارته للهيئة المستقلة للانتخاب ضرورة بذل الجهود من قبل مجلس المفوضين، وكوادر الهيئة؛ لإنجاح العملية الانتخابية، والعمل لمنع أي تجاوزات بكل حزم، مشيرًا إلى أن هذه ضمانة أخرى لسير العملية، وفق أحكام الدستور، والقوانين، والأنظمة النافذة.

وشدد الحزب على أن الأردن يستحق منا الكثير لخدمته، لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها نتيجة للحروب، والصراعات التي تشهدها المنطقة خاصة في ظل العدوان الغاشم على أهلنا في قطاع غزة، والأحداث في الضفة الغربية، والقدس الشريف، ما يتطلب منا كأردنيين إدراك أهمية المشاركة بالانتخابات، واختيار الأفضل، وتشجيع الناخبين للذهاب لصناديق الاقتراع، واختيار الحزب، أو المرشح الأنسب لمصلحة الوطن والمواطن.
تابعوا الوقائع على