الضمان الاجتماعي يشيد بجهود جامعة الزرقاء بدعم أبناء المتقاعدين

الضمان الاجتماعي يشيد بجهود جامعة الزرقاء بدعم أبناء المتقاعدين
الوقائع الاخبارية:أشادت مؤسسة الضمان الاجتماعي بجهود جامعة الزرقاء والجامعات والكليات التي تم التوافق معها لتقديم منح دراسية جامعية مخصصة لأبناء المتقاعدين.

جاء ذلك خلال لقاء مدير عام المؤسسة الدكتور محمد صالح الطراونة مع رؤساء الجامعات والكليات، وحضره من جامعة الزرقاء رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نضال الرمحي وعميد القبول والتسجيل الاستاذ الدكتور خالد الزيديين.

وقال الطراونة إن مؤسسة الضمان الاجتماعي لا تألو جهدا في توفير خدمات وامتيازات حصرية للمتقاعدين، وهذا ما تجلت نتائجه بإبرام مذكرات تفاهم مع جامعات وكليات جامعية خاصة بهدف توفير منح دراسية وخصومات وتسهيلات على الرسوم الدراسية الجامعية لأبناء المتقاعدين.

وعبّر الطراونة عن شكره لما أبدته الجامعات والكليات الجامعية الأردنية الخاصة من روح التكافل والتضامن وبما قدمته من دعم على شكل منح دراسية ستخصص لأبناء المتقاعدين الأضعف اقتصاديا، بالإضافة إلى تيسير دفع الأقساط الجامعية من خلال تقسيطها من الراتب التقاعدي، مشيرا إلى أن توجهات المؤسسة تتبنى مجموعة من البرامج والمبادرات لخدمة المتقاعدين.

وبيّن الطراونة أن المنصة الإلكترونية التي سيتم إتاحتها عبر خدماتنا الإلكترونية ستبدأ باستقبال طلبات المنح الدراسية لأبناء المتقاعدين بعد إعلان نتائج الثانوية العامة هذا الصيف، عبر نظام يراعي الشفافية والعدالة ومبني على معايير نزيهة ومدروسة، مبينا أن الجهات التعليمية التي ستقدم تلك المنح انحصرت بكل من جامعة الزرقاء ، وعمان العربية، وعمان الأهلية، والعربية المفتوحة، والشرق الأوسط، وجدارا، وجرش الأهلية وكل من كلية عمون والخوارزمي ولومينوس الجامعية.

وأكد رئيس الجامعة عمق العلاقة التي تجمع جامعة الزرقاء والضمان الاجتماعي، والتي تمثلت في توقيع مذكرة تفاهم منذ العام ٢٠٢٢ لدعم أبناء المتقاعدين في الضمان الاجتماعي وتسهيل اجراءات التحاقهم بالجامعة.

وشدد الرمحي على أهمية التعاون بين المؤسسات الوطنية تحقيقا للأهداف التي تسعى لها بخدمة المجتمع، مشيراً إلى تطور الجامعة وتخصصاتها والمكانة التي وصلت إليها في المجالات الأكاديمية والبحثية وخدمة المجتمع المحلي.
تابعوا الوقائع على