أوراق الزيتون تثبت فعاليتها في علاج داء السكري النوع 2!

أوراق الزيتون تثبت فعاليتها في علاج داء السكري النوع 2!
الوقائع الاخبارية:توصل علماء بجامعة جنوب الأورال الحكومية الروسية، بالتعاون مع فريق بحثي دولي، إلى نتائج مبشرة تفيد باستخدام مستخلص أوراق الزيتون في علاج النوع الثاني من داء السكري. وقد كشفت الدراسة عن أن هذا المستخلص يحتوي على مركبات نشطة بيولوجيا تساهم في استعادة أنسجة البنكرياس وتخفيض مستوى السكر في الدم.

داء السكري هو مرض مزمن ينتج عن نقص إنتاج الأنسولين من قبل البنكرياس أو عن عدم قدرة الجسم على استخدام الأنسولين بشكل فعال. وقد تقسم هذه الحالة المرضية إلى نوعين؛ الأول يعتمد على الأنسولين ويصيب الشباب بشكل رئيسي، بينما النوع الثاني لا يعتمد على الأنسولين.

أظهرت الدراسة التي قام بها علماء الجامعة الروسية بالتعاون مع زملائهم الدوليين فعالية عالية لمستخلص أوراق الزيتون في الحفاظ على صحة أنسجة جسم المصاب بداء السكري النوع الثاني. وقد أثبتت التجارب الناجحة في المختبرات وعلى الأنسجة الحية أن هذا المستخلص يساعد في استعادة مستويات السكر في الدم والهيموغلوبين السكري والدهون إلى مستوياتها الطبيعية.
وتوضح الدراسة أن مستخلص أوراق الزيتون يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة تلعب دورًا رئيسيًا في تحسين صحة الأنسجة، مما يجعله خيارًا واعدًا لعلاج داء السكري بشكل طبيعي وفعال.

يعد هذا الاكتشاف الجديد خطوة هامة في مجال العلاجات الطبيعية لداء السكري، ويعزز البحث العلمي عن استخدام المواد الطبيعية في مجال الطب وتطوير الأدوية.



تابعوا الوقائع على