(أف.بي.آي) يستجوب مؤرخاً إسرائيلياً بتهمة دعم حماس

(أف.بي.آي) يستجوب مؤرخاً إسرائيلياً بتهمة دعم حماس
الوقائع الاخبارية:  قال المؤرخ الإسرائيلي، إيلان بابيه، إنه خضع للاستجواب لمدة ساعتين من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي (أف.بي.آي) ، في مطار ديترويت ميتروبوليتان بالولايات المتحدة، بدعوى "دعمه حماس".

وأوضح بابيه عبر حسابه في فيسبوك، مساء الأربعاء، أن الاستجواب قام به عنصران في مكتب التحقيقات الفيدرالي، واحتجزا هاتفه الشخصي خلال ذلك.

وأكد أنه استغرب من الأسئلة التي وجهت له، وقال: "وجها أسئلة: مثل هل تدعم حماس؟ هل تعتقد أن إسرائيل ارتكبت إبادة جماعية في غزة؟ ما هو الحل للصراع؟".

كما أشار إلى أنه واجه أسئلة مثل من هم أصدقاؤه من العرب أو المسلمين في الولايات المتحدة؟ ومنذ متى يعرفهم؟ وما نوع العلاقة التي تربطه بهم؟

ولفت إلى أن العنصرين أجريا اتصالاً هاتفياً مطولاً مع أشخاص يعتقد أنهم مسؤولون إسرائيليون، مبيناً أنهما سمحا له بالمغادرة بعد نسخ كل المعلومات الموجودة في هاتفه.

وفي 8 مارس الماضي، صرح المؤرخ الإسرائيلي في لجنة حقوق الإنسان الإسلامية (مقرها بريطانيا) أن الهجمات الإسرائيلية على غزة "قد تكون أحلك لحظة في التاريخ الفلسطيني"، وأضاف: "ما حدث سيسجله التاريخ باعتباره بداية لنهاية المشروع الصهيوني".
تابعوا الوقائع على