هيئة الخدمة والإدارة العامة تنظم خلوة استراتيجية

هيئة الخدمة والإدارة العامة تنظم خلوة استراتيجية
الوقائع الاخبارية : نظمت هيئة الخدمة والإدارة العامة خلوة استراتيجية اليوم السبت، بالتعاون مع التعاون الدولي الألماني (( GIZ والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (( BMZ، بحضور المدراء التنفيذيين للهيئة والإدارات المعنية. يأتي هذا في إطار مشروع تحسين الحوكمة لدعم مشاريع الإصلاح الأردنية (PARtner) ، الذي يشرف على تنفيذ استراتيجية هيئة الخدمة والإدارة العامة (2024-2027).و يهدف المشروع إلى تنفيذ خارطة طريق لتحديث القطاع العام، مع التركيز على منهجية الحوكمة الجيدة، ودعم محاور الموارد البشرية، الخدمات الحكومية، الإجراءات الرقمية، رسم السياسات، صنع القرار، والثقافة المؤسسية.

تقدم رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة خلال افتتاح اجتماع الخلوة الاستراتيجية الذي عقدت اليوم في المحمية الملكية عجلون ، بأسمه وباسم موظفي هيئة الخدمة والإدارة العامة بأسمى آيات التهنئة والتبريك إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، والشعب الأردني، بمناسبة عيد الجلوس الملكي الخامس والعشرين و"اليوبيل الفضي"، معاهداً جلالته على مواصلة الإنجاز. وأكد أن مشاركة موظفي هيئة الخدمة والإدارة العامة اليوم في الخلوة الاستراتيجية لاستراتيجية الهيئة 2024-2027 ليست إلا دليلاً على التزامهم بالاستمرار في تحقيق الإنجازات لخدمة الوطن والمواطن، والسعي الدائم نحو التطوير والتقدم في كافة المجالات.

وقال الناصر أن استراتيجية الهيئة 2024-2027، تهدف إلى ترسيخ دورها التنظيمي والتطويري في تحديث الإدارة العامة، وتمهد الطريق لمسار مؤسسي ومستدام لتطوير القطاع العام. مؤكداً على إبراز الاستراتيجية دور الهيئة التحويلي كمحرك رئيسي في خارطة طريق تحديث القطاع العام، بما يتماشى مع رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين لتعزيز قدرات القطاع العام وفعاليته، مما ينعكس إيجابًا على تحسين حياة المواطنين، مؤكداً على دور موظفي الهيئة المشاركة في رسم معالم المستقبل للهيئة ومشاركتهم في تطوير البرامج والمشاريع الي تسهم في تنفيذ الخطة الاستراتيجية للهيئة 2024-2027.
من جهتهم أكد كلا من المدراء التنفيذين المدير التنفيذي لإدارة تطوير السياسات والمعايير الدكتور بندرأبو تايه، والمدير التنفيذي لإدارة الدعم الفني والاستشاري ياسر النسور، والمدير التنفيذي لإدارة الرقابة والامتثال المهندسة شروق عبدالغني على إهمية النهج التشاركي والعمل الجماعي لموظفي الهيئة للتوافق حول التوجهات الاستراتيجية للهيئة والخروج بالخطة والأهداف الاستراتيجية والبرنامج التنفيذي للهيئة وضرورة أن تعكس مشاريع الإدارات التنفيذية للهيئة الابتكار والاستباقية وتحقيق إنجازات ملموسة وبالتنسيق مع شركاء الهيئة .

من جانبها، أعربت المهندسة لمى عبد القادر الخبير المحلي لمشروع PARtner عن فخرها بالعمل مع فريق الهيئة خلال السنتين الماضيتين، مشيدة بالانتقال من ديوان الخدمة المدنية إلى تأسيس هيئة الخدمة والإدارة العامة. وأكدت على الجهود المشتركة في بناء قاعدة متينة للتحديث الحكومي، والسعي لإحداث تحول جذري في عملية التطوير والإصلاحات ضمن خارطة تحديث القطاع العام. كما أكدت على استمرارية الدعم مستقبلاً، نظراً لما لمسوه من جدية وتفاني من قبل الهيئة وفريق العمل.
وناقش المشاركون في الخلوة الاستراتجية لهيئة الخدمة والإدارة العامة مكونات الاستراتيجية الجديدة التي تتماشى مع مسارات التحديث الوطني السياسي والاقتصادي والإداري. وتم خلال الحوار التركيز على تحديد الأهداف الاستراتيجية التي تشمل رسم السياسات العامة، تقديم الدعم الفني والاستشاري، ضمان الامتثال للتشريعات، ومنظومة تقييم الكفايات ، والبرنامج التنفيذي للاستراتيجية ،ومؤشرات الأداء .
تابعوا الوقائع على