تربية الكرك تفتتح القاعة التراثية الشاملة

تربية الكرك تفتتح القاعة التراثية الشاملة
الوقائع الاخبارية :  افتتح مدير التربية والتعليم لمنطقة الكرك سامر المجالي، اليوم الخميس، في مدرسة الكرك الثانوية للبنين القاعة التراثية الشاملة.

وقال المجالي، إن افتتاح هذه القاعة جاء لأهمية المدرسة التاريخية والتعليمية واحتوائها على مخزون تراثي يمتد إلى أكثر من 100 عام، مما يتطلب المحافظة عليها وتعريف الأجيال القادمة بها.

وأشار إلى أن تجهيز القاعة التراثية الشاملة للوثائق والخرائط الموجودة في المدرسة تمت خلال التحضير للفيلم الوثائقي التاريخي ( ALL Before you) ، والذي يحكي قصة الثورة الفلسطينية الكبرى، وقد مثلت بعض من مشاهده في المدرسة، بمشاركة مجموعة من الممثلين على مستوى العالم.

وأشار مدير المدرسة ماهر القرالة إلى أن القاعة التراثية تسهم بالمحافظة على وثائق المدرسة التاريخية التي بنيت في عام 1899 كما تشير اللوحة الرخامية التي تعلو مدخلها، ولا سيما أن المدرسة تعد من أمهات المدارس الأردنية وتشكل مرحلة مهمة في التاريخ الإسلامي وشاهدا فريدا واستثنائيا يدل على العمارة العثمانية في بلاد الشام.

وثمن الجهود الكبيرة لجميع القائمين على أرشفة وثائق المدرسة التاريخية والتي ستسهم بالمحافظة على مخزون المدرسة التاريخي، ولفت الأنظار لهذا المعلم التراثي التعليمي في الأردن.

وحضر الافتتاح مدير الشؤون التعليمية نضال الفتينات، ورئيس قسم الإشراف التربوي الدكتور فايز العمرو، ورئيس قسم التخطيط محمد الملاحمة وعدد من المشرفين التربوين وأفراد من المجتمع المحلي.
تابعوا الوقائع على