الخيرية الهاشمية: 2205 مجموع الشاحنات المرسلة إلى قطاع غزة عبر جسر الملك حسين

الخيرية الهاشمية:  2205 مجموع الشاحنات المرسلة إلى قطاع غزة عبر جسر الملك حسين
الوقائع الإخبارية: قال الأمين العام للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، الأحد، إن 2205 مجموع الشاحنات المرسلة إلى قطاع غزة عبر جسر الملك حسين، مؤكدا أنه سيجري العمل في الأيام المقبلة على زيادة حجم المساعدات مع استمرار الطلب بفتح مزيد من المعابر.

وأضاف أن العمل مستمر بإرسال المساعدات والمعونات بقدر ما هو ممكن، منوها في الوقت ذاته إلى أن حجم الاحتياج في قطاع غزة كبير.

وتابع: "بحسب ما يصلنا من تقارير فإن مناطق كثيرة في القطاع أصبحت على حافة المجاعة نتيجة شح المواد الغذائية".

وأضاف: "الآن التنسيق جارٍ بكل ما أمكن لإيصال أكبر قدر من المساعدات".

وأشار إلى أنه يوم أمس وصباح اليوم تم ارسال 70 شاحنة من المواد الغذائية وقبل يومين أيضا تم إرسال 70 شاحنة، ليصل عدد القوافل المرسلة عبر الطريق البري جسر الملك حسين إلى قطاع غزة 2205 شاحنات وهي عدد الشاحنات المرسلة من جسر الملك حسين وصولا إلى قطاع غزة.

وأضاف:  " الإنزالات الجوية وصلت إلى 368 إنزالا جويا سواء بشكل مباشر من القوات المسلحة أو بالشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة".

وتعمل الهيئة على تنفيذ عدد من المشاريع داخل قطاع غزة من خلال توزيع مواد غذائية أو توزيع مياه نقية أو توزيع ما يمكن أن يساعد في ظل هذه الظروف، وفق الشبلي.

وأضاف أن هناك تحديا كبيرا وصعوبة في إيصال المساعدات والعمل مستمر على إيصال هذه المساعدات.

وتابع: "ركزنا في إرسال المواد الغذائية المتنوعة سواء الطحين أو السكر أو المعلبات التي من الممكن أن تساعد الأسر وأيضا من السهولة حفظ هذه المواد لمدة زمنية دون أن تتأثر بالظروف الجوية وهناك صعوبة كبيرة في استلام هذه المواد والحركة وتوزيعها داخل القطاع وتمكين المؤسسات والمنظمات الدولية من استلام المساعدات وتوزيعها" وفق الشبلي.

واختتم: "في ظل إغلاق المعابر الأخرى ومعبر رفح تكون الكمية المرسلة مقارنة مع ما هو مطلوب ومع ما هو الاحتياج قليلة لذلك سنعمل في الأيام المقبلة على زيادة حجم المساعدات والطلب المستمر بفتح مزيد من المعابر".

تابعوا الوقائع على