تنظيم النقل: حافلات نقل الحجاج خضعت لشروط مشددة

تنظيم النقل: حافلات نقل الحجاج خضعت لشروط مشددة
الوقائع الإخبارية : منحت هيئة تنظيم النقل البري الموافقات لــ223 حافلة مرخصة لنقل الحجاج تعود لـ25 شركة ضمن المواصفات والشروط لنقل الحجاج ضمن البعثة الرسمية الأردنية للحج التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية لموسم الحج للعام الحالي.

وأوضحت الناطق الإعلامي في هيئة تنظيم النقل البري عبله وشاح، أن الموافقات توزعت على 3 أنماط للنقل وهي شركات النقل السياحي المتخصص بواقع 17 شركة نقل سياحي بأسطول 160 حافلة، ونمط شركات النقل الدولي بواقع 7 شركات نقل دولي بأسطول 62 حافلة، وشركة تأجير حافلات واحدة وبأسطول حافلة واحدة.

وقالت وشاح أن الموافقات منحت حسب الأصول من الهيئة فيما يتعلق برخصة الحافلة ومطابقتها للعمر التشغيلي الوارد في التعليمات وكرت الإتجاه، بالإضافة لكرت مزاولة المهنة لهذة الشركات ساري المفعول.

وأكّدت أن الهيئة تعمم في بداية موسم الحج من كل عام على كافة الشركات التى تم اعتمادها من وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والتى من أهمها كافة المتطلبات اللازمة والصادرة عن الوزارة وهي الجاهزية الفنية والشروط والمواصفات اللازم توفرها في الحافلات، وتزويدها بنسخة عن الفحص الفني المعتمد من إدارة ترخيص السواقين والمركبات لهذة الغاية، بالإضافة إلى تشديدها على ضرورة وجود السائق المساعد المؤهل لضمان سلامة نقل الحجاج.


تابعوا الوقائع على