التدريب المهني والتعاون الدولي الألماني يطلقان مشروع الشراكة للتنمية

التدريب المهني والتعاون الدولي الألماني يطلقان مشروع الشراكة للتنمية
الوقائع الإخبارية : - انطلقت فعاليات مشروع الشراكة للتنمية الموجه للتدريب المهني وهجرة العمل اليوم الثلاثاء، في عمان، خلال ورشة عمل مشتركة شارك فيها ممثلون عن الغرف الحرفية الألمانية ومعاهد التدريب المهني الألمانية.

ويهدف المشروع الممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية إلى إيحاد فرص تدريب منتهية بالتشغيل للشباب الأردني، حيث يخضع المتدرب لبرامج تحضيرية تتضمن تعليم المتدرب اللغة الألمانية ومجموعة من المهارات الفنية تؤهله للعمل في ألمانيا.

وقدم مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس احمد الغرايبة، بحضور ممثل المؤسسة الفيدرالية الألمانية للمهن الحرفية ميشل اولما والمدير الإقليمي لمشروع الشراكة من اجل التنمية الموجه نحو التدريب المهني وهجرة العمل، شرحاً عن الاحتياجات التدريبية للمتدرب الأردني، مبينا مراحل التدريب، حيث يخضع الطالب المتقدم للتدريب لاختبارات مستوى أولية تحدد طبيعة التدريب الذي سيتقدم له المتدرب واختيار المجال التدريبي حسب ميول المتدرب الفنية والمهنية بحيث يتم إتاحة المجال للإبداع الذاتي في أي من التخصصات التي يحصل عليها المتدرب.

من جهته قدم ممثل الفيدرالية الألمانية للمهن الحرفية شرحاً حول آلية تنفيذ المشروع في الأردن والذي سيتم تنفيذه على مسارين بحسب مستوى اللغة الألمانية و اجتياز المتدربين للمرحلة التحضيرية في الأردن وليتم الحاقهم ببرامج تدريب مهني مزدوج بالشراكة مع القطاع الخاص حيث يحصل خلالها المتدرب على بعض الامتيازات تتضمن عقد عمل مع شركات القطاع الخاص بألمانيا خلال التدريب.

يشار إلى أن التدريب المهني في ألمانيا هو من افضل البرامج التدريبية عالميا بحيث يؤهل العديد من الفنيين في عدة مجالات مهنية متخصصة لسوق العمل الألماني.

تابعوا الوقائع على