الأردنيون على موعد مع عطلة لـ 3 أيام

الأردنيون على موعد مع عطلة لـ 3 أيام
الوقائع الاخبارية:يترقب الأردنيون خلال الأيام القليلة المقبلة، إصدار رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، بلاغا بتعطيل الوزارات والدوائر الرسمية بمناسبة رأس السنة الهجرية.

ويصادف الأول من شهر محرّم -أول أيام السنة الهجرية- يوم الأحد الموافق 7 /7/ 2024؛ وجرت العادة أن تعلن الحكومة عطلة رسمية بهذه المناسبة.

ووفقا للتقويم، فإن آخر يومين من السنة الهجرية يصادفان في يومي الجمعة والسبت، يتبعهما الأحد أول أيام السنة الهجرية الجديدة 1446، وعليه سيحصل موظفو القطاع العام على عطلة لمدة 3 أيام متتالية.

أما موظفو القطاع الخاص فستكون عطلتهم يومي الجمعة والأحد، وقد تقرر بعض الشركات منح موظفيها عطلة ليوم السبت لتكون إجازتهم 3 أيام متصلة.

وتاليا قائمة بالعطلات الرسمية المتبقية لعام 2024:

الانتخابات النيابية الموافق 10 أيلول/سبتمبر (الثلاثاء)

ذكرى المولد النبوي الشريف الموافق 15 أيلول/سبتمبر (الأحد)

عيد الميلاد المجيد الموافق 25 كانون الأول/ديسمبر (الأربعاء)

ذكرى المولد النبوي الشريف

تتزامن العطلة التاسعة خلال عام 2024 مع ذكرى المولد النبوي الشريف في الـ12 ربيع الأول من كل عام هجري، الموافق في هذا العام الأحد 15 أيلول/سبتمبر، حيث تقيم الدولة احتفالات موسعة بهذه المناسبة الدينية.

عيد الميلاد المجيد

يحتفل الأردن بعيد الميلاد المجيد يوم الـ25 كانون الأول/ديسمبر من كل عام، ويقيم المسيحيون صلواتهم في الكنائس، وتتزين الشوارع بأشجار عيد الميلاد، كما تنظم فعاليات متعددة بمناطق مختلفة من البلاد.



تابعوا الوقائع على