أغربها فيتامين شهير .. طرق غير متوقعة لعلاج السيلوليت

أغربها فيتامين شهير .. طرق غير متوقعة لعلاج السيلوليت
الوقائع الاخبارية:يعد السيلوليت من المشكلات الشائعة بين النساء بشكل واسع وهى عبارة عن ترهلات في الجلد تشوه مظهره وتجعله يبدو ملئ بالحبوب.

وفقا لما جاء في موقع ecco-verde نعرض لكم اهم طرق مكافحة السيلوليت.

هناك طريقتان رئيسيتان لمحاربة السيلوليت: الوقاية منه أو علاج السيلوليت الموجود.

التدليك: يمكن للتدليك الجيد للمناطق المصابة أن يحفز الدورة الدموية في الأنسجة الضامة وبالتالي يعزز عملية التمثيل الغذائي مما قد يؤدي إلى انخفاض السيلوليت.

الكريمات: تعتبر الكريمات الطبيعية والعضوية المضادة للسيلوليت خيارًا آخر. تكون هذه الكريمات أكثر فعالية عند استخدامها مع علاجات أخرى.

التبديل بين الاستحمام بالماء الساخن والبارد: يتم تحفيز الدورة الدموية في الجسم عند تبديل درجة حرارة الماء أثناء الاستحمام وهذا يقلل أو يمنع تراكم السوائل.

ملاحظة: يجب أن تنتهي الاستحمام دائمًا برشّة من الماء البارد.

يساعد التصريف الليمفاوي وتمارين اليوجا في مكافحة ظهور السيلوليت.

استخدمي بقايا القهوة لتدليك المناطق المصابة بلطف لمدة عشر دقائق مرتين أسبوعيًا، ثم اشطفي بشرتك بعد ذلك.

البطاطس: نعم، يمكن أن تكون البطاطس مفيدة جدًا في علاج السيلوليت وقومي بتقطيع البطاطس إلى شرائح رقيقة، وضعي الشرائح على المناطق المصابة ولفيها بمنشفة قطنية واتركي البطاطس تقوم بسحرها لمدة 15 دقيقة و سيؤدي هذا إلى تحفيز الدورة الدموية.

البقدونس: افرمي البقدونس وضعيه في ماء ساخن واتركيه لمدة خمس دقائق ثم اشربي المنقوع يومياً لمدة أسبوعين ولا تتجاوزي مدة الأسبوعين، فالبقدونس يساعد في تخليص الجسم من أي سوائل متراكمة.

وقاية

الماء: من المتطلبات الأساسية لبشرة مشدودة تناول كمية كافية من السوائل. اشربي ما لا يقل عن 2-3 لترات من السوائل يوميًا. يُنصح بالالتزام بمياه الصنبور والشاي غير المحلى.

النظام الغذائي: تجنب تناول كميات كبيرة من السكر والملح والدهون والكحول. كل هذه الأشياء تعمل على احتباس الدهون والماء داخل الجلد، مما يؤدي بدوره إلى ظهور السيلوليت.

النظام الغذائي القلوي مع الكثير من الفواكه والخضروات والأسماك والحبوب الكاملة هو الخيار الأكثر ملاءمة ويساعد تناول كمية كافية من فيتامين سي والبوتاسيوم في مكافحة السيلوليت.

الرياضة: لا تختلط الحركة مع السيلوليت. أدرجي تمارين القلب والقوة في روتين اللياقة البدنية الخاص بك. تعمل السباحة والجري وركوب الدراجات على تقوية عضلات الأجزاء الأكثر تأثرًا بالسيلوليت.

من الأكثر فعالية الجمع بين مختلف الأنشطة والتدابير في مكافحة السيلوليت أو الوقاية منه.


تابعوا الوقائع على