أونروا: تايلاند تقدم 50 ألف دولار كدعم للوكالة نظرا للوضع المتردي في غزة

أونروا: تايلاند تقدم 50 ألف دولار كدعم للوكالة نظرا للوضع المتردي في غزة
الوقائع الإخبارية: قدمت تايلاند 50 ألف دولار دعما لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" استجابة لنداء للأخيرة "نظرا للوضع الإنساني المتردي" في قطاع غزة الذي يشهد حربا مدمرة، بحسب ما ذكرت الوكالة الأممية الخميس.


وأوضحت "أونروا" في بيان، "نظرا للوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة، قررت حكومة تايلاند تقديم مساهمة خاصة بقيمة 50000 دولار أميركي لنداء أونروا العاجل لغزة 2024 من أجل تقديم الدعم المنقذ للحياة للاجئي فلسطين".

ويضاف هذا الدعم إلى "التبرع الخاص بقيمة 80000 دولار أميركي الذي تم تقديمه في (تشرين الأول) أكتوبر من العام الماضي استجابة لنداء أونروا العاجل لمدة 90 يوما في غزة" على ما أورد البيان.

وقالت "أونروا" إن مساهمة تايلاند "تمويلية أساسية وفي الوقت المناسب تسمح لأونروا بتقديم الخدمات الحيوية في الأشهر المقبلة للاجئين الفلسطينيين المتضررين".

وقال مدير شؤون "أونروا"في الأردن أولاف بيكر: "إن مساهماتكم ستنقذ حياة البشر بشكل مباشر".

"نحن ممتنون لمساهمة تايلاند في هذا الوقت الحرج، استجابة للوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة. وسوف تتيح لنا هذه المساعدات شراء المياه والغذاء والإمدادات الطبية التي يحتاجها السكان في قطاع غزة بشكل عاجل. لقد كانت حكومة تايلاند داعما إنسانيا كبيرا لأونروا ونحن فخورون بكوننا شريكهم في خدمة لاجئي فلسطين في ساعة الحاجة هذه"، وفق بيكر.

وأوضحت "أونروا" أن مساهمة تايلاند "يتجاوز دعمها لأونروا منذ عام 1978". وقدمت تايلاند "مساهمات طوعية متعددة السنوات لأونروا من 2022 إلى 2026 والتي يبلغ مجموعها 200 ألف دولار، لتمويل برامج الوكالة الأساسية بما في ذلك خدمات التعليم والرعاية الصحية والحماية الاجتماعية".

وأكدت الوكالة الأممية أن استمرارية عملياتها أصبحت "أكثر أهمية من أي وقت مضى" منذ بدء الحرب في غزة في 7 من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير