بلدية غزة تحذر من تداعيات أزمة نقص المياه

بلدية غزة تحذر من تداعيات أزمة نقص المياه
الوقائع الإخبارية: حذرت بلدية غزة، من تداعيات أزمة نقص المياه، بسبب توقف خط شركة مياه "ميكروت" الذي يغذي المدينة من الداخل الفلسطيني منذ أكثر من أسبوعين.

وقالت البلدية في بيان، إن توقف خط "ميكروت" الذي كان يغذي مدينة غزة بـ23 ألف كوب من المياه يوميا، تسبب بأزمة حادة ونقص كبير فتراجعت تغطية المياه من 40 بالمئة من مساحة المدينة إلى أقل من 15 بالمئة.

وأوضحت أن الخط تضرر وتوقف بفعل توغل الاحتلال الإسرائيلي لمناطق شرق المدينة، بالتزامن مع محدودية ساعات تشغيل آبار المياه، ما أدى إلى عدم حصول السكان على الحد الأدنى المطلوب من الماء.

وأكدت أنها نفذت أعمال لإصلاح لخط ميكروت المتضرر في شرق حي الشجاعية، متوقعة البدء بضخ المياه عبره اليوم وأن البلدية تقوم بتوفير كميات محدودة من المياه من الآبار المحلية وتوزيعها على بعض المناطق.

وأوضحت أنه فور عودة ضخ المياه عبر خط ميكروت ستزداد كميات تدريجيا ومساحة تغطيتها لا سيما في المناطق التي شهدت نقصا حادا منها أحياء الشجاعية والتفاح والصبرة، لكنها ستبقى كمية محدودة وغير كافية ولا تغطي مساحة المدينة.

ودعت البلدية الجهات المعنية إلى التدخل العاجل لإيجاد حلول جذرية لأزمة المياه وإعادة ضخ مياه خط "مكروت"، وتوفير كميات إضافية من الوقود لزيادة الكميات المنتجة من الآبار المحلية.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير