حافظى على رشاقتك وقللى منها.. 5 أطعمة تناولها يوميا يسبب زيادة الوزن

حافظى على رشاقتك وقللى منها.. 5 أطعمة تناولها يوميا يسبب زيادة الوزن
الوقائع الاخبارية:يسعى العديد إلى تبني العادات الصحية التي تساعد في الحصول على جسم رشيق وصحي والحفاظ على الوزن المثالي. يتم ذلك من خلال ممارسة عادات صحيحة مثل النوم الجيد، تناول الطعام المتوازن، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، مع تجنب العادات غير الصحية التي قد تؤدي إلى زيادة الوزن. وفقاً لموقع Healthline، هناك بعض الأطعمة التي قد تتسبب في زيادة الوزن عند تناولها بكميات كبيرة، وينبغي توخي الحذر منها.
القهوة

القهوة هي المشروب المفضل للكثيرين ويتم تناولها بطرق إعداد مختلفة ومع أن القهوة من المشروبات الصحية التي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تعزز الصحة ولكن عند ضم السكر إليها خلال كل مرة تناولها يؤدي إلى تتضاعف كميات التي تساهم في زيادة الوزن.

الآيس كريم

يعد الآيس كريم من ألذ الحلويات التي يقبل على تناولها الكثير خلال فصل الصيف لما تعمل عليه من تعزيز الإحساس بالانتعاش والتغلب على الحر، ولكن الآيس كريم الجاهز يحتوي على كميات كبيرة من السكر لذلك من المهم تفقد نسبتها قبل تناوله لتجنب زيادة الوزن مع تكرار التناول.

المعجنات

زبدة وسكر ودقيق مكرر هم من المنتجات الأساسية التي يعد منها معجنات كثيرة كالبسكويت والكعك والدونات والكوكيز والبيتزا، ويفضل الكثير تناولها مع تزينها بالسكر الأبيض أو بعض النكهات المفضلة التي يدخل في إعدادها السكر، ومع كثرة التناول يعمل على اكتساب المزيد من الوزن، ويفضل تناول كميات معلومة دون إسراف فيها.

البطاطس المقلية

تعد البطاطس المقلية من ألذ الوجبات الخفيفة التي يلجأ إليها الكثير وتقديمها مع الوجبات الأساسية خلال التجمعات أو الشعور بالجوع، وعند إعدادها بطريقتها التقليدية فإنها تمنح الجسم المزيد من الدهون والملح مما يؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن، ومن المهم تغير طريقة إعدادها للمسلوق أو المشوي لأنها أكثر فائدة وقيمة غذائية.

الشوكولاتة

تعد الشكولاتة من أكثر الوجبات التي تتجه إليها الفتيات خلال عملهم أو دراستهم لإحساسهم بأنها تساعد على التركيز وتغيير المزاج للأفضل وهي كذلك لاحتوائها على عناصر غذائية عالية مننها الحديد والألياف والمغنسيوم ولكن توجد هذه العناصر في الشكولاتة الداكنة عالية الجودة، وإنما غيرها يحتوي على كميات كبيرة من الدهون والسكر التي تؤدي إلى اكتساب المزيد عند المزيد من التناول.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير