4 طرق لتحسين دوران الهواء في المنزل

4 طرق لتحسين دوران الهواء في المنزل
الوقائع الاخبارية:عدم تغيير وتجديد الهواء في المنزل، قد يكون سببا في كثير من المشكلات، منها الطاقة السلبية، والكثير من الأمراض، فإن تحسين دوران الهواء في منزلك يوفر العديد من الفوائد، منها تحسين إنتاجية أفراد الأسرة، ويجعلهم أكثر تركيزا، كما أنه يقلل من تكاليف الطاقة من خلال جعل نظام التهوية وتكييف الهواء الخاص بك أكثر كفاءة، ونستعرض بعض الطرق التي تساعد في تحسين دوران الهواء في المنزل، وفقاً لما نشره موقع "bhg" للديكور.

نظفي منافذ الهواء بانتظام

من أهم الطرق التي تساعد على تجديد الهواء في المنزل، هو تنظيف منافذ الهواء، مثل الشبابيك، والأبواب، وعدم تجاهل منافذ الشفاط، ومدخنة السخان، وذلك إلى جانب تنظيف ريش المراوح والتكييف، وتنظيف دورة التكييف بشكل دوري ومستمر.
استخدمي الشفاط الكهربائي

يمكنك وضع أكثر من شفاط في المنزل وذلك للتأكد من تجديد الهواء أول بأول، يمكن وضعه في الحمامات والمطابخ المليئة بالبخار لإزالة الهواء الساخن والرطب من منزلك بسرعة.

استخدمي مراوح السقف

تعد المراوح، وخاصة مراوح السقف، أدوات ممتازة لتحسين دوران الهواء، كما أنها مناسبة من حيث التكلفة، ورغم أن المراوح لا تستطيع تبريد الهواء، إلا أنها توزعه بالتساوي في جميع أنحاء الغرفة، مما يخلق تأثير تبريد في الصيف أو يدفع الهواء الدافئ للخارج في الشتاء، فتأكدي من ضبط مراوح السقف على الدوران عكس اتجاه عقارب الساعة في الأشهر الدافئة لدفع الهواء البارد للأسفل وفي اتجاه عقارب الساعة في الأشهر الباردة.

إعادة ترتيب الأثاث

يمكن أن يؤثر وضع الأثاث بشكل كبير على دوران الهواء، يمكن للأثاث الضخم، مثل الأرائك والخزائن، أن يعيق تدفق الهواء، ضعي العناصر بطريقة لا تسد فتحات التهوية أو النوافذ أو الأبواب، اتركي مساحة كافية بين الأثاث والجدران لإنشاء مسارات واضحة لتحرك الهواء.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير