اتفاقية تعاون أكاديمي بين "اليرموك" وكلية ماليزية

اتفاقية تعاون أكاديمي بين اليرموك وكلية ماليزية
الوقائع الإخبارية :    - وقعت جامعة اليرموك والكلية الإسلامية التكنولوجية العالمية في ولاية (بينانج) الماليزية، اليوم الخميس، اتفاقية تعاون لتعزيز الشراكة الأكاديمية بين المؤسستين في مجالات الشريعة والدراسات الإسلامية وتحفيظ القرآن الكريم.

وبحسب بيان للجامعة، قال رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، إن الجامعة منذ تأسيسها، تسعى لاستقطاب الطلاب الدوليين وتقديم رعاية واهتمام خاص لهم، حيث تمكنت على مر السبعينيات من تخريج آلاف الطلبة الوافدين من مختلف الدول العربية والإسلامية والأجنبية في مجموعة متنوعة من التخصصات.

وأكد حرص الجامعة على بناء مجتمع المعرفة وإعداد كفاءات علمية في مختلف المجالات، مع التركيز على إنتاج بحوث علمية تخدم المجتمع من خلال توفير تعليم متميز في بيئة محفزة.

وأبدى استعداد "اليرموك" لاستقبال طلبة الكلية الإسلامية التكنولوجية العالمية بدءًا من العام الجامعي المقبل، مما يعزز التعاون الأكاديمي بين الجانبين.

بدوره، أوضح رئيس الكلية، الدكتور وان نجمي محمد فيصل، أن الكلية تسعى إلى تحقيق رؤيتها كمنظمة أكاديمية متميزة في منطقة جنوب شرق آسيا، تهدف إلى إعداد جيل من الشباب الماليزي المميز في الجوانب الشرعية والدينية.

وأكد حرص الكلية على توسيع شبكة تعاونها الأكاديمي دوليًا، خاصة مع جامعة اليرموك، والتي تعد من الجامعات المتميزة في المنطقة، مشيرا إلى أن الكلية تسعى لإطلاق برنامج دراسي مشترك مع الجامعة يتضمن سنتين دراسيتين في الكلية وسنتين في "اليرموك" ضمن برامج دبلوم الشريعة والدراسات الإسلامية وتحفيظ القرآن الكريم، مما يفتح آفاق جديدة للتعاون الأكاديمي.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير