تخريج طالبات مشروع "رؤى مستقبل القياديات" في جامعة مؤتة

تخريج طالبات مشروع رؤى مستقبل القياديات في جامعة مؤتة
الوقائع الإخبارية : احتفلت عمادة شؤون الطلبة في جامعة مؤتة، بالتعاون مع جمعية عون الأردن، اليوم الاثنين، بتخريج الطالبات المشاركات في مشروع "رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات في اتحادات الطلبة في الجامعات الأردنية"، بدعم من صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية في جامعة مؤتة.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور ماهر مبيضين، خلال الاحتفال الذي جاء تحت رعاية النائب نجمة الهواوشة، إن الجامعة تسعى على الدوام لتعزيز قدرات طلبتها اللامنهجية، مؤكدا أن المرأة جزء مهم في عملية التحديث الشاملة التي يقودها جلالة الملك عبدالله الثاني، لا سيما وأن الجامعة قدمت نموذجًا ناجحا خلال انتخابات اتحادات الطلبة الأخيرة رسخت فيه وجود المرأة الشابة ودعم الجامعة لها.

وأكد أهمية تمكين المرأة الشابة في المجالات القيادية والوعي والتمكين السياسي، مشيرا الى أن عمادة الجامعة حريصة كل الحرص على إشراك الطالبات والطلاب في مشاريع لا منهجية تثري تجربتهم الجامعية وتقدمهم للمجتمع بشكل أكثر كفاءة.

وثمن المبيضين جهود جمعية عون الأردن في تخصيص مشروع للطالبات لتعزيز مهاراتهن القيادية، معربا عن فخره بمشاركة جامعة مؤتة بتنفيذ هذا المشروع الذي يعد نموذجًا بين الجامعات وسيساهم في رفع قدرات الطالبات ومساعدتهن على تجاوز التحديات وتزويدهن بالمهارات اللازمة.

من جانبها، قالت المدير التنفيذي لجمعية عون الأردن نور الدويري إن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود الوطنية الرامية لتعزيز مشاركة المرأة في عمليات صنع القرار وتنشئة جيل من القيادات النسائية القادرة، مشيدة بدور الجامعة الداعم بتنفيذ المشروع.

وأكدت دور صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية الذي منح الفرص لمشاريع متعددة ليتفاعل معها الشباب والمرأة في المجتمع الأردني و التي تأتي كلها ترجمة لرؤى جلالة الملك عبدالله الثاني.

من جهتها، أكدت النائب الهواوشة أن الضمانات الملكية وتوجيهات جلالة الملك في إشراك المرأة في الحياة السياسية والحزبية ذللت من الصعاب أمام المرأة الأردنية لتكون شريكا فاعلا في المجتمع وتتطلع لخدمة الوطن، مثمنة مشاركة الطالبات في هذا المشروع الذي سيساهم في صقل أفكارهن وأهدافهن.

وتضمنت الفعالية كلمات للمتحدثين والاستماع لتجارب وقصص نجاج الطالبات.

يشار إلى أن مشروع رؤى مستقبل القياديات الأول في المملكة الذي يختص بالطالبات فقط والموجه لأدوارهن القيادية ورفع نسب مشاركتهن في اتحادات الطلبة في الجامعات الأردنية.
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير