الملك يبحث مع رئيس وزراء البانيا مستجدات المنطقة وسبل تعزيز العلاقات

الملك يبحث مع رئيس وزراء البانيا مستجدات المنطقة وسبل تعزيز العلاقات

تلقى العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء جمهورية البانيا ايدي راما جرى خلاله استعراض شامل لاخر التطورات والمستجدات الراهنة التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط. واكد الملك خلال حديثه على اهمية تضافر كافة الجهود الدولية والاقليمية من اجل الوصول الى حالة من التهدئة الشاملة والمستدامة التي تضمن استعادة الامن والاستقرار في ارجاء الاقليم كافة. وبين جلالته ان المرحلة الحالية تتطلب تحركا فاعلا لضمان حماية المدنيين ووقف التصعيد الذي يهدد السلم والامن الدوليين.

تعزيز التعاون الثنائي بين الاردن والبانيا

واضاف الطرفان خلال الاتصال سبل تطوير وتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات والقطاعات ذات الاهتمام المشترك بما يخدم مصالح الشعبين. وشدد الجانبان على ضرورة استمرار التنسيق والتشاور حول القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المتبادل لتوحيد الرؤى تجاه التحديات القائمة. واكد رئيس الوزراء الالباني حرص بلاده على تمتين جسور التواصل مع الاردن وتوسيع افاق الشراكة بما يسهم في تحقيق التنمية والازدهار للجانبين.

 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2026
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير VERTEX web solutions