جامعة اليرموك تفتح ابوابها للطلبة الصينيين لتعزيز التبادل الثقافي واللغوي
تتجه جامعة اليرموك نحو تعزيز شراكاتها الدولية من خلال استراتيجية جديدة تهدف الى استقطاب المزيد من الطلبة الصينيين الراغبين في تعلم اللغة العربية للناطقين بغيرها، حيث ناقش رئيس الجامعة مالك الشرايري مع السفير الصيني لدى المملكة قوه وي سبل تطوير التعاون في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا. واكد الشرايري خلال اللقاء ان الجامعة تضع التعاون الدولي في صميم اولوياتها الاستراتيجية لتطوير منظومة التعليم وتأهيل الكفاءات، مشيرا الى ان الجامعة تعمل على دمج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في برامجها الاكاديمية لتعزيز تنافسية الخريجين في سوق العمل. واضاف الشرايري ان الجامعة تتطلع الى انشاء القرية الصينية داخل الحرم الجامعي لتكون فضاء ثقافيا يساهم في التعريف بالحضارة الصينية العريقة ويعزز التبادل الطلابي والاكاديمي بين البلدين.
افاق جديدة للتعاون الاكاديمي بين اليرموك والجامعات الصينية
وبين السفير الصيني قوه وي خلال الزيارة المكانة الاكاديمية المرموقة التي تتمتع بها جامعة اليرموك على المستوى الاقليمي والدولي، مشيدا بعمق العلاقات التاريخية والتعليمية التي تربط بين الشعبين الصديقين. وشدد السفير على استعداد السفارة الصينية لدعم جهود الجامعة في بناء شراكات فاعلة مع المؤسسات التعليمية المرموقة في الصين، وتوسيع نطاق برامج المنح الدراسية والتدريبية المشتركة. وكشفت الزيارة عن حرص الطرفين على تفعيل برامج التبادل الطلابي بما يخدم المصالح المشتركة في تطوير قطاع التعليم العالي. واختتم السفير الصيني زيارته بلقاء الطلبة الصينيين الدارسين في الجامعة، حيث استمع الى تجربتهم الاكاديمية ودعاهم ليكونوا جسورا للتواصل الحضاري وسفراء لجامعة اليرموك في وطنهم بما يخدم ترسيخ الصداقة بين الاردن والصين.









