تعاون استراتيجي جديد بين الاردن واذربيجان لتعزيز الشراكة الاقتصادية
بحثت لجنة الشؤون الخارجية النيابية برئاسة النائب هيثم الزيادين مع سفير جمهورية اذربيجان لدى المملكة شاهين اوغلو عبد اللاييف سبل ترسيخ التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف القطاعات الحيوية بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.
واكد الزيادين خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط عمان وباكو والقائمة على الاحترام المتبادل لافتا الى ضرورة تعزيز الشراكات البرلمانية والحكومية لفتح افاق جديدة في مجالات الاستثمار والسياحة والاقتصاد.
وبين ان مجلس النواب يحرص على دعم كل ما من شانه تحقيق التنمية المستدامة مشددا على اهمية استغلال الفرص المتاحة في قطاعات الطاقة والنفط والغاز التي تتميز بها اذربيجان لتبادل الخبرات وتطوير الاداء الاقتصادي.
تعزيز التنسيق السياسي والاقتصادي
واشار اعضاء اللجنة الى المواقف السياسية الداعمة التي تبديها اذربيجان تجاه القضايا المركزية للمملكة وعلى راسها الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس ودعم جهود جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية.
واشاد السفير الاذربيجاني بمستوى التنسيق القائم بين البلدين معربا عن تطلع بلاده لتوسيع نطاق التعاون ليشمل القطاع الزراعي والاستفادة من الخبرات الاردنية المتميزة في هذا المجال الحيوي.
وكشف السفير عن وجود توجهات عملية لانشاء صندوق استثماري مشترك يهدف الى دفع عجلة التبادل التجاري وتطوير المشاريع الثنائية بما يضمن تحقيق فوائد ملموسة للطرفين في المستقبل القريب.









