دفعة قانونية جديدة تنضم لصفوف المحاماة في الاردن
شهدت العاصمة عمان اليوم مراسم اداء اليمين القانونية لسبعة واربعين محاميا جديدا امام وزير العدل الدكتور بسام التلهوني وذلك بحضور نقيب المحامين الاردنيين يحيى ابو عبود في خطوة رسمية تعلن انضمامهم الفعلي لمزاولة المهنة. واكد الوزير خلال اللقاء على الدور المحوري الذي تلعبه مهنة المحاماة في تحقيق العدالة، متمنيا للمحامين الجدد النجاح والتميز في حمل هذه الامانة والرسالة السامية خلال مسيرتهم المهنية القادمة. وبين التلهوني ان الانخراط في هذا السلك يتطلب التزاما عاليا بالاخلاقيات والقوانين التي تحكم العمل القضائي، مشددا على اهمية الدور الذي سيقومون به في الدفاع عن الحقوق والحريات.
الاطار القانوني لممارسة المهنة
واوضح ان هذه الاجراءات تأتي استنادا لنصوص قانون نقابة المحامين، حيث تلزم المادة الثالثة والعشرين من القانون كل محام يسجل اسمه للمرة الاولى في سجل المحامين الاساتذة بضرورة اداء القسم القانوني امام وزير العدل. واضاف ان حضور نقيب المحامين او من ينوب عنه من اعضاء مجلس النقابة يعد شرطا اساسيا لصحة هذه المراسم القانونية المتبعة، مما يضفي صبغة رسمية على انطلاق رحلة المحامين الجدد في اروقة المحاكم. وشدد على ان هذه الخطوة تمثل بداية مرحلة جديدة من العطاء المهني لتعزيز سيادة القانون في المجتمع الاردني.









