دبلوماسية برلمانية اردنية كورية لفتح افاق جديدة في التبادل الاقتصادي
شهدت العاصمة الكورية سيول تحركات دبلوماسية مكثفة قادها وفد من مجلس الاعيان الاردني بهدف تعميق الشراكة الاستراتيجية مع الجانب الكوري الجنوبي وفتح مسارات جديدة للتعاون المثمر بين البلدين في مختلف القطاعات الحيوية. وجاءت هذه المباحثات في اطار تعزيز الروابط البرلمانية بين عمان وسيول وذلك خلال لقاء جمع رئيس لجنة الصداقة الاردنية الكورية في مجلس الاعيان العين احمد الخضري مع نائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الكورية الاردنية كيم سونغ هوي. واوضحت اللقاءات ان الطرفين يسعيان بجدية نحو صياغة تفاهمات مشتركة تخدم المصالح العليا للجانبين وتدفع بالعلاقات الثنائية نحو مستويات اكثر تقدما وازدهارا.
تعزيز التبادل التجاري بين عمان وسيول
واكد العين الخضري خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية التي تربط المملكة الاردنية الهاشمية بجمهورية كوريا الجنوبية مشددا على اهمية البناء على هذه الروابط المتينة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية. واضاف ان الوفد الاردني الذي شارك في معرض سيول الدولي للاغذية والضيافة يهدف الى استكشاف فرص حقيقية لزيادة حجم التبادل التجاري وتسهيل انسياب السلع والبضائع بين البلدين الصديقين. وبينت النقاشات ضرورة تذليل العقبات التي تواجه حركة التجارة البينية لضمان تحقيق توازن اكبر في الميزان التجاري بما يخدم تطلعات الشعبين الصديقين.
افاق التعاون البرلماني والسياسي
وكشفت المباحثات الثنائية التي حضرتها السفيرة الاردنية في سيول اسل التل عن رغبة مشتركة في تكثيف تبادل الزيارات البرلمانية والخبرات التشريعية لتعزيز التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المتبادل. واشارت الى ان المرحلة المقبلة ستشهد خطوات عملية لترجمة هذه اللقاءات الى شراكات ملموسة تسهم في دعم الاقتصاد الوطني الاردني والاستفادة من التجربة الكورية الرائدة في مجالات التقنية والتصنيع. وشدد الجانبان في ختام اللقاءات على استمرار التواصل والتنسيق الدائم لضمان استدامة هذه العلاقات وتطويرها لتشمل ميادين جديدة من التعاون الاستراتيجي.









