حملة امنية مكثفة تنهي استنزاف المياه على الطريق الصحراوي
نفذت كوادر وزارة المياه والري بالتعاون مع الامن العام حملة تفتيشية واسعة استهدفت الاعتداءات غير القانونية على الخطوط الناقلة للمياه على امتداد الطريق الصحراوي الرابط بين عمان والعقبة. واسفرت العملية عن ضبط كميات كبيرة من التجهيزات المستخدمة في سحب المياه بشكل غير مشروع شملت خزانات ومضخات ومرشات كانت تستغل في اعمال غسيل السيارات والشاحنات.
واكدت الفرق الميدانية ان هذه التعديات كانت تؤثر بشكل مباشر على حصص المواطنين من مياه الشرب وتستنزف الموارد المائية المخصصة للاستخدام المنزلي. واوضحت الوزارة انه تم ازالة كافة التوصيلات المخالفة وتحرير الضبوطات القانونية بحق المتورطين تمهيدا لاحالتهم الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القضائية بحقهم.
اجراءات حازمة لحماية الشبكات المائية
وبينت المصادر ان الحملة تركزت بشكل خاص في منطقة الحسا التي شهدت تكرارا في عمليات التعدي على الخطوط الاستراتيجية. واضافت الوزارة ان الجهود مستمرة لرصد اي محاولات جديدة للتلاعب بالشبكة وضمان وصول المياه الى مستحقيها بكفاءة عالية. وشددت على ان الرقابة ستظل قائمة على طول الطريق الصحراوي لمنع اي استغلال غير مشروع للثروة المائية الوطنية.









