تحذيرات امنية مشددة من حرائق الغابات والاعشاب مع بدء موجات الحر

تحذيرات امنية مشددة من حرائق الغابات والاعشاب مع بدء موجات الحر

وجهت مديرية الامن العام نداء عاجلا الى كافة المواطنين بضرورة اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر والالتزام بالتدابير الوقائية لتجنب اندلاع حرائق الاعشاب والمساحات الخضراء في ظل الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خلال الفترة الحالية. واوضحت المديرية ان فرق الدفاع المدني واجهت ضغوطا ميدانية كبيرة خلال الاسابيع الماضية نتيجة تزايد بلاغات الحرائق التي طالت مساحات واسعة من الغابات والاراضي الزراعية. وكشفت الارقام الرسمية ان طواقم الاطفاء تعاملت مع اكثر من 3800 حريق منذ مطلع شهر ايار الماضي وحتى منتصف حزيران الجاري مما ادى الى تضرر ما يقارب 10 الاف دونم من الاراضي.

اجراءات وقائية للحد من مخاطر الحرائق

وبينت التقارير الفنية ان السلوكيات البشرية الخاطئة والتهاون في التعامل مع النيران هي السبب الرئيسي وراء معظم هذه الحوادث التي يمكن تفاديها بوعي المواطن. واكدت المديرية على اهمية الامتناع التام عن اشعال النيران في المناطق العشبية او ترك بقايا الشواء دون اخمادها بشكل كامل لضمان عدم امتدادها بفعل الرياح. وشددت على ضرورة التنسيق السريع مع غرف العمليات والابلاغ الفوري عن اي بؤر دخانية او نيران عبر رقم الطوارئ الموحد 911 لسرعة الاستجابة والسيطرة على الموقف قبل اتساع رقعة الحريق.

 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2026
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير VERTEX web solutions