توضيح من جمعية خليل الرحمن حول تشميس المتسبب بوفاة ابو رمان

توضيح من جمعية خليل الرحمن حول تشميس المتسبب بوفاة ابو رمان
الوقائع الاخبارية : أصدرت جمعيه خليل الرحمن ، الجمعة ، توضيحا ردت فيه على قرار عشيرة أبو رمان التشميس بالمتسبب بحادث الدهس الذي أدى الى وفاة احد أبناء العشيرة.
وكان بشير ابو رمان (شقيق المتوفى) أعلن في وقت سابق التشميس بأحد أبناء الخليل الذي تسبب بوفاة المهندس مشرف ابو رمان في حادث سير ، وذلك بسبب تكفيله بعد عطوة الاعتراف ، ما اعتبره مستفزا لمشاعر أبناء العائلة ، وفعلا مشينا، داعيا الى اجتماع لأبناء عشائر الرمامنة والسلط لبيان الموقف من التكفيل.

وبناء على ما قاله بشير ابو رمان ردت جمعيه خليل الرحمن : ان الجمعية وسليمان غنيمات (نائب سابق) بصفته كفيلا للدفا والوفا تعاملا مع الحادث وفقا للأعراف والتقاليد العشائرية والقانونية منذ لحظة الحادث حيث قام السائق بنقل المرحوم الى المستشفى مباشره ثم سلم نفسه للأجهزة الأمنية.

وتابعت الجمعية :ارسلت عائلة الطويل وفدا للمشاركة بمراسم الجنازة وتقديم واجب العزاء لعشيرة المرحوم وبعد انتهاء العزاء توجهت جاهه اعتراف لعشيرة اهل المتوفي ضمت شيوخ وعشائر من مختلف محافظات ومدن وقرى الوطن تقدمهم سليمان غنيمات وتم اخذ عطوه اعتراف لمدة شهر تنتهي يوم الاثنين الموافق 8/10/2019.

وأضافت الجمعية : نوضح ان ما قامت به عائلة الطويل بتكفيل ابنها الطالب بكلية الطب وبالسنه الرابعة تم وفقا للأنظمة وبالطرق القانونية وبوضح النهار ودون ان تتخلى عن دورها وسعيها من اجل الوصول لصيغه توافقيه مع اهل المتوفي سواء من خلال الجاهة الكريمة او عبر التواصل مع رجالات وقامات مدينة السلط الابية والتي كان اخرها يوم الخميس.

واردفت الجمعية : ان ما ذهب اليه بشير ابو رمان من ان عائلة الطويل قطعت بتصرفها وجه سليمان غنيمات عار عن الصحة وان غنيمات يؤكد للجميع انه ماض بمساعي الخير مع كل اهل الخير من اجل الوصول الى حل توافقي ووفقا للعادات والتقاليد الاردنية ضمن الشرع والقانون المدني والعشائري وانه سوف يتوجه الى عشيرة اهل المتوفى في الموعد المحدد لطلب عطوه صلح ضمن المتطلبات التي تنص عليها الاعراف والتقاليد العشائرية والدية الشرعية دون السماح بالمغالاة في الطلبات لتجنب بناء جسر عشائري جديد لا تتقبله اي من عشائر الوطن.

وأضاف البيان : في النهاية فإننا نشارك اهل المتوفي مصابهم الجلل وندرك تماما حجم ما وقع عليهم وعلى اسرة الفقيد لكننا نؤمن جميعا بقضاء الله وقدره ونامل ان ينحصر ما حدث بحادث سير ذهب ضحيته المرحوم قضاء وقدرا وان نتجنب الفتنه في الدفع بعائلات هذا الوطن الطيب الى سجال غير حميد عبر مواقع التواصل الاجتماعي او المواقع الاخبارية الالكترونية فنحن ابناء مدنية جد الانبياء تربطنا بكافة عشائر السلط علاقة عقيدة ودم ومصاهره .
تابعوا الوقائع على