وفد من جامعة زيورخ للعلوم التطبيقية يزور أمانة عمان

وفد من جامعة زيورخ للعلوم التطبيقية يزور أمانة عمان
الوقائع الاخبارية :زار وفد من طلبة الماجستير في إدارة الأعمال التنفيذية الدولية من جامعة زيورخ للعلوم التطبيقية أمانة عمان الكبرى للاطلاع على مشاريع الأمانة في مجالات التخطيط والتنظيم وإنجازاتها في المنظومة الخدمية للمواطن والمدينة .

وقالت المدير التنفيذي للتخطيط المهندسة نهى قطيش أن النمو السكاني المطرد لمدينة عمان وتوسعها صاحبه تحديات واجهت أمانة عمان أبرزها خدمات النقل العام في غياب منظومة حقيقية تعمل الأمانة حالياً على مشاريع واقعية على الأرض للنهوض بهذا القطاع الحيوي .

ولفتت أن الامانة تعمل على حفظ الإرث الحضاري للمدينة إلى جانب مواكبة التطورات التكنولوجية لتحصيل المواطن الخدمة من أي موقع دون التردد على مناطق ودوائر الامانة، وتحديث البنى التحتية للمدينة والمحافظة على البيئة .

وبين رئيس قسم إدارة الأعمال في الشرق الأوسط وإفريقيا في الجامعة الدكتور خلدون ضياء الدين أن الزيارة تهدف للاطلاع على الفرص والتحديات التي تواجه الأمانة، والتعرف على المشاريع الاستراتيجية الجديدية التي تعكس صورة عن ديناميكية المدينة، وإمكانيات الاستثمار والتعاون الفني بين الشركات السويسرية المختلفة .

وقدم عدد من المهندسين في دوائر منعة عمان والتخطيط والنقل العام وتكنولوجيا المعلومات عروضاً عن المشاريع التي تعمل عليها الأمانة شملت مشروع منعة عمان الذي بوشر به عام 2017، ومشروعات الباص السريع الذي سيتم تشغيله نهاية عام 2021، وإيجاز عن مشروع باص عمان، وتأهيل الشوارع بما يتناسب مع الاشخاص ذوي الإعاقة، ومشروع التحول الإلكتروني مع تحويل مدينة عمان إلى مدينة ذكية، والتخطيط الحضري لمدينة عمان وارتباطها بالتغير المناخي .

وتخلل اللقاء الإجابة عن استفسارات الطلبة في موضوعات استقبال اللاجئين والتعامل مع الضغط السكاني الهائل، وتحويل أمانة عمان إلى مؤسسة خالية من الورق، والاتفاقيات مع الشركاء في تبادل البيانات الخاصة بالأمانة، والاستفسار عن كيفية إدراج ومشاركة المجتمع المحلي في المشاريع التي تنفذها الأمانة، ودور المرأة في صناعة القرار .

وحضر اللقاء الذي عقد في مركز الحسين الثقافي، المدير التنفيذي للأبنية والتراخيص، ومديرة الدائرة الثقافية، ومديرة حدائق الملكة رانيا العبدالله، وعدد من المسؤولين المعنيين في الأمانة .

وتجول الوفد على هامش الزيارة في معرض شوف عمان وجرى عرض فيديو يحاكي تطور مدينة عمان .

وفي نهاية اللقاء سلمت قطيش الوفد درع الأمانة التقديري وكتاب "عمان .. حكاية الناس والتلال".


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير