إسرائيل تحيي ملك المغرب على "لفتة إنسانية".. ماذا فعل؟

إسرائيل تحيي ملك المغرب على لفتة إنسانية.. ماذا فعل؟
الوقائع الاخبارية: أشادت صفحة "إسرائيل تتكلم بالعربية"، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية بما وصفته بـ "لفتة إنسانية" للعاهل المغربي الملك محمد السادس.

وعلقت الصفحة قائلة: "لفتة إنسانية من جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب في عزائه لأسرة المرحوم أرمون كيكي رئيس الطائفة اليهودية بفاس ووجدة وصفرو مشيدا بمزايا الفقيد وإخلاص الرعايا اليهود في برقية تناقلت فحواها مواقع التواصل بإسرائيل المهتمة بالتراث اليهودي المغربي".

وكان الملك محمد السادس بعث ببرقية عزاء في أرمون كیكي رئيس الطائفة اليهودية بفاس ووجدة وصفرو، قال فيها: "وبهذه المناسبة المحزنة، نعرب لكم ومن خلالكم لكافة أهلكم وذويكم، ولرعايانا المخلصين من أبناء الطائفة اليهودية المغربية، عن تعازينا الحارة ومواساتنا الصادقة في هذا المصاب الأليم، سائلين الله تعالى أن يعوضكم عن فقيدكم العزيز جميل الصبر وحسن العزاء".

ووصف العاهل المغربي، رئيس الطائفة اليهودية الراحل بأنه كان من "الوطنيين الغيورين، الأوفياء لثوابت الأمة ومقدساتها، وللعرش العلوي المجيد"، داعيًا الله أن "يتقبله في ملكوته الأعلى، وأن يجزيه الجزاء الأوفي على ما أسداه لوطنه من أعمال وخدمات جليلة".
تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير