اغلاق محطتي تحلية مياه وبئر في الزرقاء

اغلاق محطتي تحلية مياه وبئر في الزرقاء
الوقائع الاخبارية :أغلقت كوادر قسم صحة البيئة والغذاء في مديرية الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء محطتين لتحلية مياه الشرب ومخالفة 4 محطات وإنذار 85 أخرى، بسبب عدم تقديها بالاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة، كما تم إغلاق بئر مياه واحد وإنذار 12 بئراً ومخالفة بئرين آخرين خلال جولاتها الرقابية والتفتيشية الدورية خلال الشهر الماضي.

وقال مدير مديرية الشؤون الصحية في الزرقاء الدكتور ضيف الله الحسبان، ان الكوادر الصحية كثفت من جولاتها وزياراتها الرقابية على الكشف على محلات بيع مستلزمات التدخين حيث تم إنذار محلين، واغلاق مقهيين وأنذر 21 محلا آخر.

وبين ان الكوادر الصحية قامت بالكشف على 12 صالون تجميل ، حيث أنذرت أربع صالونات ، فيما تم الكشف على ثماني صالات أفراح وتم إنذار 5 صالات ، بسبب مخالفتها للاشتراطات الصحية اللازمة .

واشار الحسبان الى أن الكوادر الصحية قامت بزيارة 67 مصنعا، حيث أنذرت 28 مصنعا وقامت بمخالفة ستة مصانع أخرى ، فما تم الكشف على ست عيادات طبية وإنذار عيادتين منها ، لمخالفتها المعايير الصحية اللازمة وفق قانون الصحة العامة ، مبينا أن الكوادر الصحية تقوم بزيارة المخابز للتحري عن مادة اليود في الملح المستخدم وقياس نسبة فائض الكلورين في المياه المستخدمة .

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير