عروض ألبسة الموسم الصيفي نهاية الشهر الحالي

عروض ألبسة الموسم الصيفي نهاية الشهر الحالي
الوقائع الاخبارية :توقع ممثل قطاع الألبسة والأقمشة في غرفة تجارة الأردن أسعد القواسمي عرض الألبسة للموسم الصيفي أواخر الشهر الجاري.

ولفت القواسمي الى أن التجار والمستوردين يقومون حاليا بتثبيت بقية البضائع للموسم الصيفي من الصين عبر مواقع التواصل التجاري موضحا أن نسبة 85% وصلت إلى المملكة خلال الأسابيع الماضية.

وذكر إن نحو 40% من الشركات التجارية في الصين عادت خلال الأيام الماضية إلى عملها وخاصة في المناطق التي لم يتنشر بها الوباء. وبين أنه في حال تم إيجاد بدائل سيتم الاستيراد منها مثل دول منها الهند الباكستان وبنغلادش ودول اوروبا كبديل مؤقت مؤكدا ان الاستيراد من دولة الصين للألبسة والأحذية يشكل ما نسبته 60%.

وكان القواسمي أكد خلال وقت سابق أنه لن يكون هناك ارتفاع على أسعار الألبسة المستوردة من الصين للموسم الصيفي المقبل.

وأعلنت الصين، الاثنين التبرع بـ 20 مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية، لدعمها في تعزيز التعاون الدولي لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ في تصريح خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة، إن التبرعات تهدف كذلك إلى مساعدة الدول النامية على تحسين قدراتها على الاستجابة المتعلقة بمكافحة الفيروس، مؤكدا التزام بلاده بتعزيز التعاون الدولي في هذا الصدد.

وكانت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية فضيلة الشايب قالت إن 101 دولة ومنطقة سجلت حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد حتى صباح أمس الأحد، مشيرة إلى أن تفشي الفيروس من الممكن أن يتباطأ أو يتراجع بشكل ملحوظ من خلال القيام بأنشطة قوية لاحتوائه والسيطرة عليه.

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير