جنازة أمير الكويت الراحل مقتصرة على الأقارب فقط

{clean_title}
الوقائع الاخبارية :كشف الديوان الأميري الكويتي، مساء أمس الثلاثاء، تفاصيل مراسم دفن جثمان أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية أمس في أحد مستشفيات الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال وزير شؤون الديوان الأميري، إن "حضور مراسم دفن الجثمان الطاهر لفقيد الوطن طيب الله ثراه سيقتصر على أقرباء سموه"، مؤكدا أن "الديوان الأميري يقدّر مشاعر المواطنين الكرام والمقيمين الفيّاضة في التعبير عن خالص تعازيهم بوفاة سموه"، وذلك حسب وكالة الأنباء الكويتية "كونا". وكانت الوكالة الرسمية قالت في خبر مقتضب: إن "جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سوف يصل إلى الكويت صباح الأربعاء"

وأعلن الديوان الأميري في دولة الكويت، أمس الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، عن عمر ناهز 91 عاما. وقال الديوان الأميري، في بيان مقتضب، "الديوان الاميري ينعي إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والاسلامية والعالم، سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح".

وكان الشيخ صباح الأحمد يعالج في مستشفى بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي وصلها،في 23 تموز/يوليو، بعد تعرضه لعارض صحي، ولاحقا أجريت للأمير الراحل فحوص طبية جاءت نتيجتها مطمئنة.

والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، من مواليد 16 حزيران/يونيو 1929، وهو الحاكم الـ 15 لدولة الكويت، بعد الاستقلال عن المملكة المتحدة، واعتبر الشيخ صباح الأحمد أول وزير إعلام في دولة الكويتي، وثاني وزير خارجية في الدولة.
تابعوا الوقائع على