وزارة البيئة تشكل لجنة فنية لمراقبة وإدارة النفايات

وزارة البيئة تشكل لجنة فنية لمراقبة وإدارة النفايات
الوقائع الإخبارية: شكلت وزارة البيئة الخميس، لجنة فنية لإدارة النفايات والرقابة البيئية برئاسة الأمين العام الدكتور محمد الخشاشنة.

وتكونت اللجنة من ممثلين عن كل من وزارة الإدارة المحلية، وزارة المياه والري، وزارة الصناعة والتجارة والتموين، وزارة الصحة، أمانة عمان الكبرى، دائرة الإحصاءات العامة، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقال الأمين العام لوزارة البيئة الدكتور محمد الخشاشنة اليوم الخميس، إن ممثلي اللجنة تم اختيارهم من القطاعات الأكثر توليداً للنفايات الصلبة غير الخطرة، و الكيميائية الخطرة.

واضاف، ان اللجنة ستتولى وضع المعايير والأسس الخاصة بإدارة أنظمة المعلومات والرقابة على النفايات، واعتماد الأنظمة الإلكترونية لنظام المعلومات لإدارة النفايات، واعتماد التحديثات والتطوير على أنظمة المعلومات والرصد، لإدارة النفايات، وتحديد الجهات التي يجب أن تقوم بتسجيل وتجميع وتحليل وحفظ البيانات على نظام المعلومات، واعتماد البرامج والخطط اللازمة لتدريب المتعاملين مع أنظمة المعلومات والرصد، ووضع مؤشرات جودة لبيانات رصد الرقابة على النفايات والتحقق منها.

ولفت الخشاشنة إلى أن اللجنة تجتمع بدعوة من رئيسها أو نائبه في حال غيابه، ويكون الاجتماع قانونيا بحضور أغلبية أعضاء اللجنة شريطة أن يكون بينهم رئيس اللجنة أو نائبه.

وبين أن اللجنة تتخذ توصياتها وقراراتها بأغلبية الأصوات، وفي حال تساوي الأصوات؛ يرجح القرار الذي صوّت له رئيس الاجتماع، وسيتم عقد الاجتماع الأول للجنة يوم الثلاثاء الموافق 20 من الشهر الحالي، في مبنى وزارة البيئة.


تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير