الفايز: من المعيب على المجتمع الدولي التزام الصمت أمام معاناة الفلسطينيين

الفايز: من المعيب على المجتمع الدولي التزام الصمت أمام معاناة الفلسطينيين
الوقائع الاخبارية :اكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني سيبقى الى جانب الشعب في الفلسطيني في سعيه المتواصل من اجل الحرية والاستقلال، وتحقيق ثوابته الوطنية المتمثلة باقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس الشريف .

وقال الفايز انه وبعد مرور 103 اعوام على وعد بلفور المشؤوم والذي تصادف ذكراه البشعة اليوم الاثنين، لقد اصبح من المعيب على المجتمع الدولي التزام الصمت امام اطول احتلال في تاريخ البشرية يعاني منه الشعب الفلسطيني ، في ظل استمرار الغطرسة الاسرائيلية ورفضها الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني وتنفيذ قرارات الشرعة الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .

وقال في بيانا اصدره اليوم الاثنين ان المجتمع الدولي الذي ينادي بالحرية والعدالة وحق الشعوب في تقرير مصيرها ، عليه تحمل مسؤولياته القانونية والاخلاقية، لتمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه ووقف الاعتداءات الوحشية التي تمارسها اسرائيل بحقه .

وبين رئيس مجلس الاعيان ان صمت المجتمع الدولي امام جرائم الحرب التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني، هي وصمة عار في جبينه، فالاحتلال الاسرائيلي لفلسطين لم يعد مقبولا، وعلى العالم بكل مؤسساته العمل بكل قوة من اجل فضح الممارسات الاسرائيلية ، وممارسة كافة الضغوطات الممكنة لدفع اسرائيل للقبول بقيام الدولة الفلسطينية، وتطبيق كافة القرارات الدولية المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال الفايز ان وعد بلفور المشؤوم، تسبب باقتلاع الشعب العربي الفلسطيني من ارضه، وتهجيره وتعريضه لأبشع وأقسى انواع الظلم، وبات من الضروري ان تقوم الدول الكبرى والراعية لعملية السلام، بالعمل على انهاء معاناة الشعب الفلسطيني وتمكينه من حقوقه.

وأشار الفايز الى الجهود الكبيرة التي يقودها ويبذلها جلالة الملك عبدالله الثاني على كافة الصعد، دفاعا عن الحق الفلسطيني، والحفاظ على هوية القدس ومنع تهوديها، ورعاية جلالته الدائمة للمقدسات الاسلامية والمسيحية فيها واعمارها وصيانتها، انطلاقا من الوصاية الهاشمية عليها، مؤكدا ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يرفض اية مشاريع تسوية تتجاوز على الثوابت الاردنية ولا تمكن الشعب الفلسطيني من حقوقه التاريخية في فلسطين .

ودعا الفايز الامة العربية الى توحيد صفوفها وتجاوز حالة الفرقة والهوان التي تعيشها، من اجل العمل على استعادة لحمتها وتجاوز تحدياتها، وبما يمكنها من مساعدة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه .

تابعوا الوقائع على
 
جميع الحقوق محفوظة للوقائع الإخبارية © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الوقائع الإخبارية )
تصميم و تطوير