القوائم الأوفر حظا بالفوز بـ 6 مقاعد في دائرة اربد الأولى

القوائم الأوفر حظا بالفوز بـ 6 مقاعد في دائرة اربد الأولى
الوقائع الاخبارية :تشير التوقعات الأولية في الدائرة الأولى في محافظة اربد التي تضم لوائي قصبة اربد والوسطية أن تكون القوائم (العهد، الشعب، العدالة، الأقصى، الصفوة، الإصلاح أو التعاون) الأوفر حظا بالفوز بالمقاعد الـ 6 المخصصة لهذه الدائرة.

وحسب مراقبون أن تلك القوائم تضم مرشحين من افرازات عشائرية ومناطقية وحزبية، مما يؤهلها لحصد أكثر من 10 ألف صوت يضمن لها فوز القائمة وبالتالي فوز احد أعضاءها في القائمة.

واستبعد المتابعون للشأن الانتخابي أن تحصل أي قائمة في اربد على مقعدين نيابيين وخصوصا وان القائمة بحاجة إلى أكثر من 20 ألف صوت من اجل المنافسة على مقعدين في القائمة الواحدة.

وتوقع المراقبون أن لا تتجاوز نسبة التصويت في الدائرة الأولى عن 30% أي أن هناك 130 ألف ناخب وناخبة سيدلون بأصواتهم من اصل 363 ناخب وناخبة يحق لههم الاقتراع.

وأكد متابعون انه يمكن أن يكون مفاجآت في تقدم قوائم (الميزان وطن، القدس، جدارا، النور، اربد، الحركة القومية وموطني) وبالتالي الظفر بمقعد نيابي من المقاعد المخصصة للدائرة.

وحسب المراقبون أن الضبابية في المشهد الانتخابي في هذه الدائرة ما زال غامضا في ظل وجود بجميع القوائم مرشحين من قواعد شعبية كبيرة قد تحسم الأمر في حال كان هناك نسبة كبيرة على المشاركة في الانتخابات.
تابعوا الوقائع على