سلطة العقبة: إصابات كورونا المعلنة اليوم في مصنع «حصيلة أسبوع» ولا أردنيين بينهم

سلطة العقبة: إصابات كورونا المعلنة اليوم في مصنع «حصيلة أسبوع» ولا أردنيين بينهم
الوقائع الاخبارية : قال رئيس مجلس مفوضي السلطة نايف بخيت، الأربعاء، إن "الإصابات المسجلة في أحد مصانع العقبة اليوم (الأربعاء) ليست كلها جديدة بل هي حصيلة مستمرة منذ أسبوع".

وأضاف أنه "لا يعمل في المصنع أي أردني حاليا"ـ موضحا: "الأردنيون في المصنع المذكور لم يعملوا المصنع منذ تموز/ يوليو الماضي ويتقاضوا رواتبهم منذ ذلك الوقت".

وأوضح بخيت أن "العاملون في المصنع يقيمون في سكنات خاصة ولا يختلطون بالمحيط".

وأعلن في وقت سابق الأربعاء، تسجيل أكثر من 1900 إصابة بفيروس كورونا المستجد في أحد المصانع القائمة في محافظة العقبة.

و"المصنع الذي شهد تسجيل الإصابات متخصص في صناعة الألبسة، ويعمل فيه نحو 3000 عامل وعاملة".

حيث أن "85% من العمالة الموجودة في المصنع من جنسية أجنبية يقطنون في منطقة الشامية في المحافظة، ومصادر مطلعة أكدت تشديد الحراسة عليهم"، لافتة النظر إلى أن "المصنع مقام في المدينة الصناعية وفيها عمالة محلية".

"بروتوكول علاجي"

وزارة الصحة، قالت إن الفرق الوبائية المتخصصة تتابع الحالات المثبت إصابتها في أحد مصانع العقبة ويتم التعامل معهم ضمن البروتوكول العلاجي والوقائي باتخاذ التدابير الصحية والتاكيد على تطبيقها من خلال متابعة الحالات وعزلها وفحص المخالطين للحد من انتشار سلسلة العدوى.

وبينت الوزارة في بيان صحفي الأربعاء أنها سجلت في الاونة الاخيرة عددا من الإصابات لدى العاملين في مؤسسات القطاع العام والخاص على حد سواء لاسيما لدى العاملين في المصانع او المؤسسات بمختلف اشكالها.

وتنوه الوزارة أن أي شخص ثبتت إصابته وتظهر عليه الاعراض ضرورة الاتصال مع المعنيين على الخط المخصص للاستفسار عن فيروس كورونا 111 لمتابعة حالته الصحية او ادخاله الى المستشفى في حال ظهرت عليه اعراض شديدة وكان بحاجة الى رعاية صحية.

مدير صحة العقبة الدكتور صائب حياصات تفقد مصانع سجلت بها حالات للتأكد من تطبيق الإجراءات الصحية المطلوبة، كما اطلع مساعد الأمين للرعاية الصحية الأولية الدكتور غازي شركس خلال تواجده في المحافظة على الإجراءات المتخذة لضمان تطبيق البروتوكولات بالمستوى المطلوب.

يذكر أن السلطات الصحية والإدارية في محافظة العقبة تتابع وتنسق مع الأجهزة المعنية ضمان استقرار الوضع الصحي في جميع المؤسسات والمنشآت من خلال تطبيق الإجراءات الوقائية واي إجراء يحتاج إلى متابعة.

 
تابعوا الوقائع على